مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. #كليّة_الأمير_السيد_عبدالله_التنوخيّ_الجامعيّة للعلوم التوحيديّة

 

عرّف منشور أصدرته إدارة كليّة الأمير السيد عبدالله التنوخيّ (ق) الجامعيّة للعلوم التوحيديّة، في مقرّها في عبيه، قضاء عاليه، لبنان، بأن:

كلية الأمير السيد عبدالله التنوخيّ (ق) الجامعية للعلوم التوحيدية مرخّصة بمرسوم رقم 3217 هي الأولى من نوعها وأحد الإنجازات المهمة في تاريخ طائفة الموحدين الدروز، وتتبع لمشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان، وهي مؤسسة خاصة للتعليم العالي، لا تبغي الربح الماديّ، وتقدّم التعليم الجامعي والأبحاث لطلابها كمنح دراسية.

 

رسالة الكليّة:

ولما كان طلب العلم فرضاً واجباً، وسبيلاً لمعراج النفس الإنسانيّة في درجات المعرفة، كانت فكرة إنشاء كلية جامعية للعلوم التوحيدية في عبيه، لترفع رسالة العلم والمعرفة على قاعدة التسامح والاعتدال والتمسك بالقيم التوحيدية التي انتهجها السلف الصالح وتعلي من قيمة الإنسان وتصون كرامته وترعى حقوقه.

أهداف الكلية:

تهدف الكلية إلى تثقيف الشباب الموحّد الملتزم ليأخذ مكانه الطبيعي في مجتمعه، بصفته القدوة الصالحة والمرجع السليم لأبناء جيله وللأجيال القادمة، وتمكينه من مواجهة التحديات التي يتعرّض لها مجتمعنا بأسلوب معرفيّ منهجي راقٍ، مع الحفاظ على الموروثات الأصيلة في المسلك الإسلامي التوحيدي وإحياء التراث الفكريّ الراقي للسلف الصالح وتحقيقه ونشره، إضافة إلى العناية بالبحث العلميّ وتطويره في معالجة قضايا دينية واجتماعية وثقافية معاصرة.

الرؤية:

تنطلق الكلية في عملها التربوي التعليمي من رسالة توحيديّة تجسّد الخطوط العامة لعملها، من حيث إيجاد مناخ علمي وتربويّ يجمع بين أصالة الفكر التوحيديّ والاستفادة الكاملة من نتائج وخبرات العلوم الحديثة، وتشجيع وتنمية روح البحث والتفكير والإبداع العلمي.

 

نظام التدريس:

تعتمد الكلية نظام التعليم الفصلي المبني على اكتساب الأرصدة، وعند إتمام الدراسة، تمنح إجازة جامعية (ليسانس) ومدة دراستها ثلاث سنوات.

المنهج:

ينطلق عمل الكلية من رؤية واضحة بغية تحقيق أهداف تربوية دينية، بالاعتماد على مناهج علمية مدروسة متكاملة تتناسب مع الرؤية والأهداف، مع التركيز على تنمية قدرات الطالب، وحثّه على التعلم الذاتي، وتأهيله للاستفادة القصوى من الإمكانات والمواد العلمية المتوفرة.

 

مركز الدراسات والبحوث:

أنشأت الكلية مركزاً للدراسات والأبحاث العلمية والفكرية المتخصصة، بحيث يشرف على المقرّرات الدراسية، والإصدارات العلمية والتخصصية، والمنشورات التي تصدر عن الكلية. كما تتوفر في الكلية مكتبة تحتوي على مجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتنوّعة وتقدّم خدمات الاستعارة والمطالعة لكل الطلاب المنتسبين إلى الكلية، كما تعتبر المكتبة أحد مرتكزات التعليم والبحث العلمي ويتم تزويدها بالكتب والمراجع المناسبة الورقية والإلكترونية.

للاستفسار والتسجيل:

العنوان: عبيه – عاليه – لبنان.

البريد الإلكتروني: asat.college@gmail.com

الهاتف:  71573159 – 05210701

 

#موقع _حرمون، #عبيه، #عاليه، #لبنان، #العلوم_التوحيدية، #مركز_الدراسات_والبحوث، #كلية_الأمير_السيد_عبدالله_التنوخيّ_الجامعية

 

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.