مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#سورية.. توزيع #اللباس_المدرسي تطبيق عملي لشعار #مؤسسة_الشهيد خدمة الشهيد في أهله

 

1165 من أطفال حمص من أبناء شهداء وجرحى الدفاع الوطني في حمص مدينة وريفاً ،استفادوا من مبادرة توزيع اللباس المدرسي عبر إيصال اللباس إلى منازل الأطفال من قبل فريق عمل مؤسسة الشهيد في حمص ،ما يخفف على العائلات تكاليف بدء العام الدراسي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
نجاح المبادرة خلال السنوات الماضية سمح للمؤسسة بتوزيع نطاق المبادرة لتشمل 480 طفل في فرع اللاذقية.
وتأتي أهمية المبادرة من أن الملابس المقدمة من إنتاج معمل مؤسسة الشهيد كمشروع انتاجي يؤمن فرص عمل لعشرات من عائلات الشهداء والجرحى.
وترى عبير أحمد من المكتب الاعلامي لمؤسسة الشهيد أن المبادرة تنطلق من الواجب ورداً لبعض من جمائل الشهداء والجرحى ،وعرفاناً لعظيم عطائهم ،ولفتت أحمد لحرص المؤسسة على إيصال الملابس المدرسية لمنازل المستفيدين ،تخفيفاً للأعباء المادية من جهة ،ولما للخطوة من قيمة معنوية تحترم كرامة المستفيدين من جهة أخرى ،وتسمح للمؤسسة بالاطلاع على حاجات الأسر المستفيدة ،سواء للأطفال أو الجرحى ،بما يسمح للمؤسسة دراسة هذه الاحتياجات والسعي لتلبيتها وتذليل العقبات التي تعترضهم ،سواء عبر المؤسسة مباشرة أو عبر الجهات التي يمكن للمؤسسة التواصل معها.
بدوه لفت المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد محمد الرحمون بأن المبادرة جزء من دور المؤسسة التعليمي ، وأضاف ” توزيع اللباس والقرطاسية بات تقليد سنوي في محافظة حمص ،وامتدت هذا العام لتشمل محافظة اللاذقية وحلب والسويداء” ،وتابع بالقول ” المبادرات التعليمية تتضمن القرطاسية ورعاية المتفوقين من أبناء شهداء وجرحى الدفاع الوطني”.

ونوه الرحمون بأن “مؤسسة الشهيد مؤسسة خيرية تنموية اشهرت عام 2013 ،بترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ،ومقر الامانة العامة في حمص ولها فروع في المحافظات ومكاتب في المناطق ، بهدف رعاية أسر وذوي الشهداء والجرحى ،وتقديم الخدمات لهم التعليمية والاجتماعية والصحية والرعاية الاجتماعية النفسية ، إضافة لوجود بيانات كاملة لكل أفراد العائلات يتم متابعتها بشكل دوري ومستمر في فروع المحافظات “.
خدمة الشهيد في أهله أبعد من شعار اتخذته مؤسسة الشهيد ،ليتحول لخطة عمل تقدم الخدمات لعائلات جرحى وشهداء الدفاع الوطني التعليمية والصحية والخدمية.

#موقع_حرمون، #اللباس_المدرسي، #مؤسسة_الشهيد، #الدفاع_الوطني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.