مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#مدير_أمازون الجديد: 55 ألف #وظيفة تقنية وإدارية إضافية عبر الأشهر القادمة

مدير أمازون الجديد: 55 ألف وظيفة تقنية وإدارية إضافية عبر الأشهر القادمة

العمل في أمازون هو واحد من المهن الأصعب والأقل إرضاء الموظفين بدليل الوقت القصير لتخلي الموظفين عن العمل لدى الشركة. هذا الأمر حقيقي دون شك بالنسبة لمستودعات ومراكز توزيع الشركة، أو الجزء اللوجستي منها على الأقل. لكن وضمن منظومة الشركة الكبرى فالقصة مختلفة. حيث أن الشركة هي عملاق تقنية كما جوجل وابل وفيس بوك وسواها. وبالتالي يحصل موظفو أمازون الإداريون والتقنيون على أجور عالية وبيئة عمل أقل تطلباً من المستودعات. والآن سيتوسع عدد موظفي أمازون هؤلاء بإضافة 55 ألف موظف جديد.

مع توليه إدارة أمازون كخلف للمؤسس جيف بيزوس (والذي لا يزال في الشركة) بدأ المدير الجديد أندي جاسي بالقرارات الجديدة. حيث أعلن جاسي عن مخطط إضافة أكثر من 55 ألف موظف جديد إلى شركة أمازون، وجميعهم في أماكن إدارية وتقنية. حيث سيكون حوالي 40 ألفاً من الموظفين في الولايات المتحدة فقط، فيما سيتوزع البقية على فروع الشركة الكبرى حول العالم.

من المهم التنويه إلى أن جزءاً كبيراً من الموظفين سيكون في مجالات أمازون “الجانبية” إن صح التعبير. فمع أن نسبة منهم ستكون مخصصة لقسم التجارة الإلكترونية بالطبع، فالنسبة الأكبر للأقسام الأخرى مثل الخدمات السحابية وحتى الأقمار الصناعية.

لوضع العدد الهائل للموظفين الجدد للشركة ضمن السياق، فهو يقارب ثلث كامل عدد موظفي شركة جوجل وفق أحدث البيانات. كما أن عدد الموظفين الجدد يقارب كامل عدد موظفي شركة فيس بوك. ومن الواضح أن هناك مخططات للسير قدماً في العديد من المشاريع الجديدة والتوسع نحوها. حيث من النادر أن يكون هناك هذا الكم الهائل من الطلب على الموظفين دفعة واحدة، وبالأخص من شركة تقنية بالدرجة الأولى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.