مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#ولفة_الخطيب: الانحطاط السوريّ

 

ولفة الخطيب

في خضم عجقة المنشورات الفيسبوكية المتكالبة نوعاً ما.. ولظروف خاصة جعلتني أتابعها لوقتٍ أطول لاحظت مدى السخف الذي يجتاح الكثير من العقول ومدى الجبن الذي يسكن كثيراً من القلوب.. فمن صفحة محترمة تُعجب بأفكارها وإذ بستوريهاتها أشبه بحفلة عراء.. إلى صديق فسيبوكيّ تعلم عنه الخمير والفطير ترى في منشوراته الحكم والمواعظ وفجأة عند أي نقد يعود أدراجه إلى ما هو عليه..

كذلك الحال مع ثلة من فناني سورية الذين أصيبوا في عقولهم.. بلهاء اتبعوا طرق التشويه ببعضهم ليحصلوا مزيداً من الشهرة المزيفة إلى إحداهن الطامحة بإقامة فتعمل جاهدة لتري ذلك المنتظر مهارتها في أن ابنة ذوات.. ما من شك لكل شخص حريته، ولكن أين نحن؟

 

نحن يا سادة في عصر الانحطاط السوري..

من معاناة لمعاناة؛ لا غاز ولا كهرباء ولا ماء.. أزمة اقتصادية وثقافية واجتماعية.. أزمة صلة رحم وأزمة أخلاقٍ مفقودة.. أزمة ذبح وقتل وانتقام.. أزمة أملٍ ماضٍ في سبيله يشق طريق سفره.. أزمة حبٍ عالقة بين نفطٍ وذهب.. أزمة عيونٍ غارقة بين دمعة وغصّة.. أزمة أمٍ تبكي من ظهرها الأحدب وأزمة أبٍ شوّهت معالم هيبته..

نحن لسنا هنا. نحن هناك في جوف الأرض نعيش في ظلامنا ووحل أيامنا لا نسلم ولا نجعل أحداً يسلم..

فساد لا رادع له وخراب مؤكّد.. علمٌ بات يصرخ أنقذوني فصروحه مهشّمة وأنامل تكتب القصة الحزينة قصة تاريخ عريق ذهب مع الريح.. ذهب حيث التلوّث والأوبئة والنسيان..

سورية لكِ الحب، ولكن لكِ الرحمة ولنا من بعدك طول الهجران.

 

#موقع_حرمون، #ولفة_الخطيب، #الانحطاط_السوري، #سورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.