مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. جمعية خريجي #جايكا تجهز مختبر وبنك دم مستشفى #الكرنتينا

باشرت جمعية خريجي جايكا في لبنان LEBA-JICA، استجابة للدمار الذي نتج من انفجار مرفأ بيروت، بإعداد مشروع تجهيز مختبر وبنك الدم في المستشفى الحكومي الجامعي في الكرنتينا وتنفيذه، بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، بهدف تأمين استمرار الخدمات الصحية وتقوية القدرات البشرية في ظل جائحة كورونا والازمات التي يواجهها لبنان.

تضمن المشروع شراء كامل الآليات المتطورة والمستلزمات الوقائية، بالإضافة الى تحضير دورتين تدريبيتين عن البروتوكولات الوقائية ضد Covid-19 والاستعمال الصحيح للمعدات الي قدمتها JICA.

وأقيم احتفال التسليم والتسلم للمعدات التي بلغت قيمتها 175000 دولار، في حضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو ورئيس دائرة رقابة المستشفيات الحكومية محمد جراح ورئيس قسم المهن الطبية في وزارة الصحة انطوان رومانوس ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور ميشال مطر ومديرة المستشفى كارن صقر والرئيس السابق أمين صندوق جمعية LEBA-JICA كمال مقداد.

وشدد أوكوبو على دعم الحكومة اليابانية للشعب اللبناني والنازحين على أراضيه في وصولهم الى الخدمات الطبية اللازمة، لافتا الى أن “مرافق الرعاية الصحية هي حجر الزاوية في كل مجتمع”.

وشكر مقداد بإسم الجمعية، “للوكالة اليابانية JICA والسفارة اليابانية دعمهما الدائم وثقتهما، ولإدارة المستشفى والدكتور كفوري في وزارة الصحة تسهيل الجهود وتنسيقها”.

وأكدت المديرة التمثيلية لمكتب وكالة JICA شي مياهارا أن “الوكالة ستواصل الجهود مع الشعب اللبناني ومؤسساته لبناء قطاع صحي أكثر مرونة”. وأعلنت “مواصلة هذه الجهود في مشروع آخر يحضر له، يهدف الى تقوية قدرات العاملين في كل مراكز العناية الصحية الأولية وعددهم 242”. وتمنت أن يكون هذا الدعم إنجازا آخر لتوطيد العلاقات بين لبنان واليابان

 

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.