مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#د.عدنان_نجيب_الدين: #جان_جاك_شربونييه يوثّق ٣٧٦ حالة موت واستعادة الحياة

 

د.عدنان نجيب الدين*

 

جان جاك شربونييه طبيب بنج فرنسي متخصّص بإنعاش الذين دخلوا في حالة الموت السريري بمعنى أن قلبهم توقف عن العمل وكذلك دماغهم وأصبحت خطوط رصد حركة القلب والدماغ على شاشة الكومبيوتر مسطحة أي فقدوا الحياة للتو .

وهذا الطبيب الذي وثق في كتابه “حياة ما بعد الحياة ” أكثر من ٣٧٦ حالة مع ذكر اسماء المرضى الذين استعادو ا حياتهم بعد دقائق قليلة من فقدانها  وكذلك اسماء المستشفيات التي كانت تجرى فيها عمليات الانعاش لهؤلاء المرضى وايضا التواريخ….

ووثق في كتابه روايات الأشخاص الذين جرى  انعاشهم على يديه مع الفريق الطبي الذي يعمل معه عن الفترة القليلة التي قضوها  بين فقدهم للحياة واستعادتها وذكروا  ومشاهداتهم وكيف انهم استطاعوا من خلال وعيهم الذي لم يتوقف لحظة عندهم بعد موتهم العيادي ، إلى درجة انهم كانوا يتذكرون الأحاديث التي كانت تتم بين أعضاء الفريق الطبي ووصفوا الأدوات التي استعملت خلال عمليات انعاشهم ولم يكونوا قد رأوها من قبل .

يقول الطبيب شربونييه إن الوعي عند هؤلاء لم يتوقف لحظة بل اصبح أكثر حضورا وصفاء وتوهجا إلى درجة انهم كان يذكرون ماذا كان يحدث في الغرف المجاورة .. وهو يفسر ذلك بأن الوعي عندما يتخلص من علائقه بالحواس يصبح أكثر قدرة على ادراك الأشياء من غير حواس لأن الإنسان يدرك بحواسه لكن ما يدركه بعقله (بوعيه) اهم واشمل واعمق ,  فالدماغ يصبح هنا كآلة تستقبل الوعي وتبث الوعي لكنه ليس هو مصدر الوعي.

*أستاذ جامعي.

 

#د.عدنان_نجيب_الدين، #جان_جاك_شربونييه، #موت_سري، #استعادة_الحياة، #الوعي، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

 

فيديو المقابلة:

وللمزيد من الرابط هنا:

https://www.ladepeche.fr/article/2014/02/16/1819648-il-existe-une-vie-apres-la-mort.html

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.