مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

سفارة الهند في بيروت تقيم ندوة #الهند_المذهلة_وجهتك_السياحية_المفضلة لترويج ولايتي ماديا براديش وراجستان

بيروت – رنا زيتوني

نظمت سفارة الهند في بيروت حدثًا سياحيًا بعنوان “الهند المذهلة – وجهتك السياحية المفضلة” مع التركيز على ولايتي ماديا براديش وراجستان نهار الجمعة 16 يوليو الحالي الساعة 1130 افتراضيا بمشاركة مجلس الدولة للترويج السياحي في ولاية ماديا براديش ومجلس الدولة للترويج السياحي في ولاية راجاستان ووكالات السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) وبدعم من مكتب السياحة الهندي في دبي.

أجاز خان
رحّب السفير الدكتور سهيل أجاز خان بالحضور وقدّم لمحة عامة عن المشهد السياحي في الهند.
شوكلا
نيابة عن مجلس الترويج السياحي في ولاية ماديا براديش، أدلى السيد شيو شيخار شوكلا، السكرتير الرئيسي للسياحة، حكومة ولاية ماديا براديش، بملاحظات افتتاحية. في وقت لاحق، قدم فريق من مجلس الترويج السياحي في ولاية ماديا براديش عرضًا تفصيليًا.
وقال: تجسّد ماديا براديش قلب الهند المذهل وتشكل مزيجًا من العظمة المعمارية والوجهات البكر وغير المستكشفة والقيم الثقافية. إنها بالفعل وجهة توقف واحدة لكل من السياح المحليين والدوليين. تتمتع الولاية بتراث غني وتشتهر بالعديد من المعالم الأثرية والقصور والحصون والأبراج والحياة البرية المتنوّعة والمعابد الآسيوية المحفورة بشكل جميل ومحطات التلال. بصرف النظر عن اعتماد اليونسكو لمواقع التراث العالميّ مثل مجموعة خاجوراهو للآثار، وسانتشي ستوبا، وملاجئ الصخور في بهيمبيتكا، فإن الولاية هي موطن لعشر حدائق وطنية مذهلة، و25 قرنا من الحياة البرية الرائعة و6 محميات ضخمة للنمور.
راثور
وعرض مجلس السياحة في راجستان الممثل بالسيدة غاياتري راثور، السكرتيرة الرئيسية للسياحة، حكومة ولاية راجاستان، حالة الرقص والموسيقى الشعبية النابضة بالحياة، والحصون والقصور العملاقة، والطعام الحار، والعمامات الكبيرة الملونة، والصحراء الرملية الذهبية الواسعة، والجمال، والصناعات اليدوية الغنية. إنه مكان رائع للزيارة في الهند للاستمتاع بعطلات لا تُنسى.
وأضافت: تمتد ولاية راجاستان على مساحة 342239 كيلومترًا مربعًا، وهي مثالية لهواة التاريخ وعشاق الثقافة ومحبي المغامرات وعشاق الحياة البريّة والعطلات العائلية وقضاء شهر العسل والمزيد.

حضر الحفل السيد أنطوان عاصي، مدير وزارة السياحة اللبنانية، والسيد جان عبود، رئيس جمعية وكلاء السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) والسيدة ميريام شومان، عضو جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية (ADLIR) والعديد من منظمي الرحلات السياحيّة في لبنان.

 

#سفارة_الهند، #السفير_الدكتور_سهيل_أجاز_خان، #بيروت، #رنا_زيتوني، #ولاية_ماديا_براديش، #ولاية_راجستان، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.