مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

إلغاء #مباراة_ودية بين #برشلونة_وبيتار_الإسرائيلي

أعلن رئيس نادي بيتار القدس الإسرائيلي الخميس عن إلغاء مباراة ودية كانت مقررة ضد برشلونة الإسباني في الرابع من آب/أغسطس، وذلك بسبب موقف النادي الكاتالوني الذي رفض اللعب في القدس.

وقال موشي هوغيغ في بيان على فيسبوك “أنا مضطر لإلغاء المباراة ضد برشلونة”، كاشفاً بأن السبب يعود الى رفض الأخير اللعب في القدس “لأسباب سياسية”.

وتابع “اشتريت بيتار بدافع الحب للعاصمة المقدسة، وإذا تخليت لأسباب سياسية عن اللعب في القدس، فلن يكون ذلك متوافقاً مع مبادئي”.

وأشار هوغيغ الى أن برشلونة وافق على خوض اللقاء في تل أبيب فقط وليس في القدس التي تشكل إحدى أكبر بؤر التوتر في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

لكن مصادر داخل النادي الإسباني قالت لفرانس برس إن “نادي برشلونة يدرس خيارات مختلفة كل صيف لخوض المباريات الودية، لكن طالما أن النادي لم يُعلن عنها، فهي غير مؤكدة وبالتالي لن تُقام”.

واستنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اقامة هذا اللقاء في القدس بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ويسعى الفلسطينيون لجعل القدس الشرقية عاصمة للدولة التي يطمحون إليها، لكن إسرائيل احتلت الجزء الشرقي من المدينة المقدسة منذ عام 1967 وضمته إليها في إجراء لم تعترف به الأمم المتحدة.

وكان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب “تيدي” في الجزء الغربي من المدينة.

ويعتبر مشجعو بيتار القدس تاريخياً معادين للمسلمين والعرب، لاسيما مجموعة المشجعين اليمينيين المتطرفة “لا فاميليا” المعروفة بأغانيها ضد النبي محمد.

وبيتار القدس هو الفريق الإسرائيلي الوحيد الذي لم يضم في صفوفه لاعباً عربياً، لكنه عمل على تغيير صورته في السنوات الأخيرة ونال في 2017 جائزة من الرئيس رؤوفين ريفلين بسبب جهوده لمكافحة العنصرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.