مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#عالم_المرأة: أسرار #جاذبية_المرأة في #سن_الثلاثين

 

تتسم المرأة في سن الثلاثين بسمة موحدة عند كل النساء فهي لا تحب التقدم في العمر ولا سؤالها عن عمرها، فهي تخشى أن تتقدم في السن وأن يذبل جمالها وتنطفئ نضارة وجهها. على المرأة في سن الثلاثين أن تعلم إن التقدم في العمر هو أمر طبيعي، وهو شأن الخليقة منذ بداية التاريخ وما قبل التاريخ، وأنه أمر حتمي، لذلك فعليها إن تعلم إنه كما له سلبيات وله ايجابيات. يتغير جسدنا مع مرور الأيام كما تتغير أرواحنا وشخصياتنا بمرور المواقف الصعبة والمتعددة التي تبلور هوياتنا، فعلى المرأة أن تدرك جيدًا إن لكل وقت مميزاته وجماله سلبياته وعيوبه، وأن تتمتع بالجميل في حياتها في كل وقت،وبحسب الدكتورة اميرة حبراير الخبيرة النفسية لا شكّ أن الجسم سيتغير مع الزمن داخلياً وخارجياً ولكن لا يجب على المرأة الثلاثينية القلق؛ لأنّها ستبدو في ذروة الجمال والنضج، وما عليها سوى عيش اللحظة بكلّ حبّ وتفاؤل.

سر جاذبية سن الثلاثين لدي المرأة



سن الاستقرار النفسي 

– منسجمة مع ذاتها، لها شخصية مكتملة لا تحتاج إلى تغييرها فهي تعلم حقاً من تكون وماذا تريد.

-يمكن اعتباره سنّ الاستقرار النفسي، فهي حددت جميع نواحي حياتها كالهوايات، والمعتقدات، والمظهر، والمهنة، وكذلك علاقاتها الشخصية والاجتماعية، فتنطلق في حياتها دون تردد أو شكوك.

-هي شخص راشد في نظر نفسها وفي نظر المجتمع، ويمكنها أن تكون مسؤولة عن نفسها وعن الآخرين.

-تمتلك الخبرة والحكمة الكافية لتعيش بالشكل الصحيح. يقل معدل حرق الدهون وبالتالي سيزيد وزن المرأة إن لم تحافظ على نظام غذائي صحي وتمارس الرياضة بشكل منتظم.

تبلغ الذروة من ناحية الجمال والأنوثة.

-مشاعرها ناضجة تستطيع الاختيار بالشكل الصحيح دون أن تتأثّر بمن حولها.

القدرة علي تخطي الصعاب والوعي والنضج



سن الثلاثين تصل المرأة فيها للنضوج الفكري 

– تبدأ المرأة عند سن الثلاثين بالوعي والإدراك التام لكل ما ينقصها وما يزيدها جمالًا، سواء في شكلها أو في شخصيتها، وتبدأ في الانسجام مع شخصيتها ومع ذاتها، فتعلم من هي وما الذي تريده في الحياة.

-المرأة في سن الثلاثين تكون قد وصلت إلى قمة النضوج الفكري، فتبدأ في التصرف بنضج ورشد، وتتحمل نتائج أفعالها، ويعاملها المجتمع على أنها شخص راشد وليست فتاة طائشة.

-تكون المرأة في سن الثلاثين قد اختبرت معظم الصعاب في الماضي، وبالتالي تكونت لديها مجموعة من الخبرات التي تمكنها من التصرف والتفكير بحكمة نحو كل شيء، وتبدأ في إعطاء الأمور أهميتها المناسبة.

-علميًا، كلما تقدمت المرأة في العمر قل معدل التمثيل الغذائي لديها وبالتالي معدل حرق الدهون، لذلك على المرأة في سن الثلاثين إن تبدأ في تطبيق نظام غذائي صحي والمحافظة على أداء التمارين الرياضية بانتظام.

-تبلغ المرأة في سن الثلاثين قمة استقرار هرموناتها، فتكون في قمة جمالها الشكلي والأنثوي. تفكر المرأة في سن الثلاثين بعقلها، على عكس المرأة في سن العشرين التي تفكر بكل اندفاع بعواطفها، وتكون المرأة في سن الثلاثين واعية ومدركة باختياراته ونتائجها، ولا تتأثر بآراء الآخرين.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.