مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#الكويت.. رسمياً… الكويتيون المطعمون لا يخضعون للحجر في #بريطانيا

رسمياً، باتت الكويت خارج القائمة الصفراء البريطانية الخاصة بتنظيم قواعد السفر من وإلى المملكة المتحدة، حيث باتت القائمة التي تضم 147 دولة في حكم الملغاة في ما يخص الأشخاص المحصنين بتلقي جرعتين من لقاح “كوفيد-19” بقرار من جانب وزير النقل البريطاني غرانت شابس.

ووفقاً للقرار الذي سيبدأ تنفيذه عملياً اعتباراً من 19 يوليو الجاري، فإنه لن يكون على المسافرين إلى بريطانيا من الكويت ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لكورونا ابتداء من ذلك التاريخ أن يخضعوا لفترة حجر ذاتي مدتها 10 أيام، وكذلك الحال بالنسبة للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

لكن سيبقى على المسافرين من الكويت ومن الدول الـ146 الأخرى التي خرجت من القائمة الصفراء أن يقدموا فحوصات PCR تثبت خلوهم من الإصابة بمرض «كوفيد- 19».

وأعلن شابس عن الغاء الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عن المواطنين والمقيمين المحصنين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) عند عودتهم للبلاد من الدول متوسطة الخطورة والمصنفة فيما يعرف بالقائمة البرتقالية.

وذكر شابس انه سيتم في غضون الأسابيع المقبلة توسيع القرار لمواطني الدول ذات الأهمية الاقتصادية بالنسبة لبريطانيا مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه سيكون على كل الفئات المعفاة من الحجر المنزلي أخذ فحص قبل السفر بثلاثة أيام وبعد الوصول بيومين باستثناء الأطفال الأقل من اربع سنوات والذين يتم إعفاؤهم من جميع الإجراءات.

 

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.