مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#اليمن_إقرار ١٦ قضية حرجة في منظومة الحكم و ٤ قضايا في السياسة الخارجية والأمن القومي

تمكن #الفريق_ التشاركي لمحوري إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي، في اجتماعه مؤخراً من إقرار ١٦ قضية حرجة في محور إدارة منظومة الحكم و ٤ قضايا في محور السياسة الخارجية والأمن القومي.
وأوضح الاستاذ مطهر يحيى الشبامي رئيس المحور نائب رئيس الوحدة التنفيذية بمكتب رئاسة الجمهورية، أن مجمل القضايا الحرجة التي تم إقرارها في إطار التخطيط التشاركي لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م، شملت عدداً من المجالات الهامة التشريعية والقانونية والمؤسسية، وكذلك القضايا التي تخص المنظومة الرقابية وحقوق الإنسان والسياسة الخارجية ورعاية المغتربين ومكافحة الارهاب ورفع المظالم والحدود، بالإضافة إلى الاعلام والمحليات والقضاء وحفظ ورقمنة وثائق الدولة.
ونوه الشبامي بجو النقاش المستفيض الذي ساد عمل فريق محوري إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي، والملاحظات والمقترحات التي قدمت خصوصاً حول القضايا الحرجة التي لم يسبق استيعابها في المرحلة السابقة.
وأشار إلى أن مجمل القضايا الحرجة التي تم تحديدها من واقع نتائج تحليل الوضع الراهن، تم ربطها بمستهدفات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وموجهات قائد الثورة وفخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتكون مرتكزاَ اساسياً في الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية.
وثمن الأستاذ مطهر الشبامي التفاعل والاهتمام الذي ابداه ممثلو الجهات في فريق محوري إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي، وكذلك الجهود الكبيرة التي قام الفريق المساعد في المحور المكون من الاستاذ عبدالجليل الأدباء، الاستاذ سراجي السراجي، الاستاذة سمية راصع، الاستاذة دلال الزبيري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.