مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#يورو_2020.. #إسبانيا و#رونالدو و#بنزيمة فوق سحاب #أوروبا

 

تقرير: فيصل علي

 

** تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ثمن نهائي بطولة يورو 2020 بعد فوز عريض على منتخب سلوفاكيا بخماسيّة من دون رد، في ختام دور المجموعات.

وكان هذا الفوز الأول للمنتخب الإسباني في البطولة، ليحصل على بطاقة التأهل بعد ما وصل رصيده إلى النقطة 5، محتلاً المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وفي أجواء المباراة كانت الإثارة من بدايتها، وذلك بعدما أضاع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ضربة جزاء في الدقيقة 12.

وبعدما أنقذ الصعب بتصديه لركلة موراتا، أخطأ الحارس السلوفاكي مارتين دوبرافكا في التعامل مع إحدى الكرات، ليضعها بالخطأ هدفاً في مرماه، محرزاً الهدف الأول  للإسبان في الدقيقة 30.

وسجل كل من إيميريك لابورت وبابلو سارابيا وفيران توريس اهداف أسبانيا في الدقائق (45+3 و56 و74)، قبل أن يسجل جوراج كوكا هدفا بالخطأ في مرماه مجدداً.

 

وفي المباراة الثانية في المجموعة الثانية كانت الإثارة حاضرة، ونجح المنتخب السويدي في تحقيق فوز صعب على بولندا بنتيجة 3-2.

المنتخب السويدي تقدم باكرا بهدف عن طريق إيميل فورسبيرغ بعد مرور 81 ثانية فقط على بداية اللقاء، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ اليورو، والأسرع في البطولة الحالية.

وعاد اللاعب نفسه لتعزيز تقدم السويد بهدف ثانٍ في الدقيقة 59، ليغير بعدها نجم فريق بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بتسجيله هدفين متتاليين لبولندا في الدقيقتين 61 و84.

ولكن السويدي فيكتور كلايسون رصاصة الرحمة على رفاق ليفاندوفسكي بعدما سجل هدف الفوز القاتل للسويد في الدقيقة 94، لتودع بولندا خارج البطولة…

 

**في المجموعة الأقوى في يورو2020

تأهلت منتخبات فرنسا البرتغال وألمانيا إلى ثمن نهائي بطولة يورو 2020، مساء الأربعاء، بتعادلهما مع فرنسا والمجر (2-2) على الترتيب.

 

المنتخب الألماني كاد يودع البطولة مبكراً  لولا تسجيل لاعبه ليون جوريتسكا هدفا قاتلا في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، ليمنح فريقه نقطة تعادل ثمينة أهلته لدور الـ16.

 

هدفا المنتخب المجري سجلهما آدم سالاي وأندراس شافير في الدقيقتين 11 و68، فيما أحرزت ألمانيا هدفيها عبر كاي هافيرتز وليون جوريتسكا في الدقيقتين 66 و84.

ليحتل منتخب المانشافت وصافة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط،

 

وفي مباراة أخرى في المجموعة نفسها، تعادلت البرتغال على فرنسا بنتيجة 2-2، في مباراة كان نجماها الثنائي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

وسجل بنزيما ثنائية الديوك في الدقيقتين  فيما سجل  رونالدو هدفي البرتغال من ركلتي جزاء (د 31 و60).

 

وتصدر منتخب الديوك الفرنسي صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما احتلت البرتغال في المركز الثالث بنقطة أقل.

 

وبهدفي الأمس تمكن البرتغالي رونالدو من اعتلاء صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات الوطنية، بالتساوي مع الايراني علي دائي برصيد 109 أهداف.

 

**ترتيب هدافي البطولة:

كريستيانو رونالدو – البرتغال: 5 أهداف

روميلو لوكاكو – بلجيكا: 3 أهداف

جيورجينيو فينالدوم – هولندا: 3 أهداف

روبرت ليفاندوفسكي – بولندا: 3 أهداف

إيميل فورسبيرج – السويد: 3 أهداف

باتريك شيك – التشيك: 3 أهداف

 

#رونالدو، #يورو2020، #بنزيمة، #إسبانيا، #فرنسا، #البرتغال، #علي_دائي، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.