مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#منوع: ظهور قمر الفراولة يوم الخميس….

ينتظر العالم سطوع قمر الفراولة أو ما يسمى “قمر العسل”، وهو آخر قمر عملاق لعام 2021

ويصادف هذا الشهر ظهور آخر قمر عملاق لهذا العام، إذ ينتظر العالم سطوع قمر “الفراولة” العملاق المعروف أيضا بقمر العسل النادر .

ومن المقرر أن يضيء قمر الفراولة سماء الخميس المقبل  24 يونيو، وسيكون آخر قمر عملاق لهذا العام

ويحدث القمر العملاق عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض داخل مداره، والمعروفة باسم نقطة الحضيض، ويبدو أكبر قليلاً وأكثر إشراقًا من البدر النموذجي.وفق صحيفة الديلي ميل .

وعادةً ما يشير القمر الفراولة إلى آخر قمر مكتمل في الربيع أو هو أول قمر يتألق خلال موسم الصيف، ويشير تقويم المزارع أيضًا إلى أن هذا القمر العملاق المحدد كان له عدد من الأسماء في الماضي.

ولكن العلماء لم يتفقوا  حتى الآن على كيفية تصنيف الظاهرة رسميًا، لذلك هناك بعض الخلاف حول ما إذا كان قمر يونيو يعتبر قمرًا عملاقًا.

وغالبًا ما يُطلق على القمر الكامل لشهر يونيو اسم قمر الفراولة، ويرجع المسمى لموسم الفراولة عند القبائل الأمريكية الأصلية، حيث يتم حصادها في أجزاء من أمريكا الشمالية خلال هذا الوقت من العام، وفقًا لتقويم المزارعين.

وقد تكون عبارة “شهر العسل Honeymoon” ارتبطت بهذا البدر، بسبب تقاليد الزواج في يونيو أو لأن “قمر العسل” هو “أحلى” قمر في السنة.

وتشمل هذه الأسماء، قمر الذرة الخضراء، قمر الميلاد، وقمر العسل، وقد ترتبط عبارة “شهر العسل” بهذا البدر، ربما بسبب تقليد الزواج كان في شهر يونيو أو لأن “قمر العسل” هو “أحلى” قمر في السنة.

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.