مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#يورو 2020..#إيطاليا أول المتأهلين و #تركيا أول المغادرين

تقرير: فيصل علي

حقق منتخب روسيا فوزه الأول في بطولة يورو 2020، بإسقاط فنلندا بهدف دون رد يوم الأربعاء، بالجولة الثانية، بينما انتفض لاعبو ويلز بالفوز على تركيا 2-0.

المنتخب الروسي داوى جراحه بعد سقوطه في الجولة الافتتاحية على يد بلجيكا بنتيجة 0-3، ليظفر بأول 3 نقاط في النسخة الحالية من البطولة.

وجاء هدف المنتخب الروسي الوحيد عن طريق أليكسي ميرانشوك في الدقيقة 47من عمرالشوط الأول.

بهذه النتيجة، استقرت روسيا في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، لتتأخر عن بلجيكا وفنلندا بفارق الأهداف مؤقتا.

واستطاعت روسيا الحفاظ على تقدمها حتى النهاية، حيث لم يسبق لها خسارة أي مباراة نجحت خلالها في التقدم بالشوط الأول، وذلك على مدار 5 لقاءات سابقة.

ولأول مرة منذ عام 2012، تنجح روسيا في تحقيق الفوز بمباراة ببطولة اليورو، لتكسر نحسا دام سنوات طوال.

▪وفي منافسات المجموعة الأولى، تأهل منتخب إيطاليا الى الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2020، وذلك بعد الفوز على سويسرا بنتيجة 3-0، .
واقيمت المبلراة على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
بداية قوية وهجومية من الازوي
ففي 19 دقيقة من بداية سجل الأزوري هدفا عبر المدافع المخضرم جورجيو كيليني، لكن تقنية الفار ألغته بداعي لمس اليد قبل الهدف
ليغادريعدها بقليل كيليني أرض الملعب مصابا، لكن الفرحة الايطالية عادت للجماهير الإيطالية بعد أن سجل مانويل لوكاتيلي الهدف الأول بعدها بدقيقتين فقط.
و في الدقيقة 52، سجل اللاعب نفسه الهدف الثاني له، والذي جاء أيضا من صناعة دومينيكو بيراردي، قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقة واحدة، ليحقق المنتخب الإيطالي فوزه الثاني في البطولة دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

▪ وفي المجموعة الاولى أيضا حقق منتخب ويلز أول فوز في بطولة يورو 2020، الأربعاء، وذلك بتغلبه على تركيا بهدفين دون رد.

هدف ويلز الأول جاء عبر النجم آرون رامسي بعد تمريرة رائعة من جاريث بيل، وذلك في الدقيقة 42 من عمر اللشوط الأول .. بينما سجل كونور روبرتس الهدف الثاني د.96

ورغم تألقه الويلزي غاريث بيل طيلة أوقات المباراة، إلا أنه فشل في هز الشباك التركية حتى ضربة الجزاء أضاعها في الدقيقة 61 من زمن اللقاء وهي ضربة الجزاء الاول الضائعة في البطولة..

وتحتل ايطاليا الصدارة وتتأهل للدور القادم في المجموعة الأولى ب6 تليه ويلز ب 4، وتحتل سويسرا المركز الثالث بنقطة..وفيما تذيلت تركيا الترتيب بدون رصيد وودعت البطولة

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.