مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#فلسطين المحتلة.. #يوم_النفير_الفلسطينيّ_العام للتصدّي لـ #مسيرة_الأعلام.. ومواجهات عدة

 

اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال الصهيوني ومجموعة من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، قبل ساعات من تنظيم مستوطنين مسيرة استفزازيّة في القدس الشرقية، يُخشى من أن تعيد اشتعال الأوضاع.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية: “بدأت مواجهات قرب السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي ومجموعة صغيرة من الفلسطينيين”، وأشارت إلى إصابة فتى فلسطيني برصاصة في قدمه.

تأتي تلك التطورات قبل ساعات من انطلاق “مسيرة الأعلام” التي ستجوب البلدة القديمة في القدس ويؤدي المشاركون فيها رقصة في منطقة باب العامود العربية أحد أبواب البلدة، الأمر الذي قد يشعل الأوضاع مجدداً في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وحتى في المدن العربية في الداخل الفلسطيني (48)، بحسب مراقبين.

ووافقت الحكومة الصهيونية الجديدة، الإثنين على تنظيم المسيرة بعد تقييم للوضع أجراه وزير الأمن الداخلي “عومر بارليف” مع قادة أجهزة الأمن.

وفي السياق، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة والقدس والداخل المحتل، النفير العام والرباط في المسجد الأقصى المبارك، للتصدّي لمحاولات الاحتلال والمستوطنين المساس به.

كما أكدت أنها ستواجه “مسيرة الأعلام” التي ينوي المستوطنون تنظيمها في القدس المحتلة، والمشاركة في المسيرات في الضفة وغزة رفضاً للعدوان على القدس والمسجد الأقصى.

وفي السياق، قال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن “إصرار الاحتلال على سلوكه الاستفزازي في مدينة القدس، استهتار بمشاعر كل الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في العالم، واستخفاف بكل القيم الإنسانية، وتمرّد على القوانين الدولية، ويجب توحيد جهود كل الأمة لمواجهة عدوان الاحتلال الصهيوني على مقدساتها”.

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها ستتصدّى بكل قوة لاستفزازات المستوطنين في المدينة المقدّسة، وستقف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس بالمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة في بيان “لن يكون للاحتلال فيها موطأ قدم، حتى وإن سالت الدماء فهي رخيصة لأجل الأقصى”.

 

#المسجد_الأقصى، #القدس، #حركة_الجهاد_الإسلامي، #الاحتلال، #مسيرة_الأعلام، #حرمون، #موقع_حرمون، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.