مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#إيطاليا تتغلب على #تركيا في افتتاح #يورو2020

تقرير: #فيصل_علي

حقق منتخب إيطاليا فوزا كبيرا بثلاثية دون رد على نظيره التركي، في افتتاح كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، على ملعب الأولمبيكو بمدينة روما.

وبدا واضحا منذ البداية أن إيطاليا سعيها مبكر لتسجيل هدف ، حيث هاجموا بقوة منذ البداية ..وهو الأسلوب الذي اشتهر به الفريق منذ تولى المدرب مانشيني قيادته قبل نحو ثلاث أعوام.

وخلال الشوط الأول هددت إيطاليا مرمى الأتراك بالكثير من الفرص المحققة، وكان أولاها بعد مضي ربع ساعة من البدايةد عبر إيموبيلي الذي سدد في الشباك الجانبية للأتراك..

وطالب الآيطاليين بركلة جزاء..لم يحتسبها الحكم الهولندي داني ماكايلي بداعي لمس إبعاد مدافع تركيا الكرة بيده بعد تسديدة من إيموبيلي، لكن الحكم رأى استمرار اللعب، قبل أن يبعد حارس تركيا بعدها بدقيقتين رأسة جورجيو كيليني قائد منتخب إيطاليا ببراعة إلى ركلة ركنية.

وتبادل المنتخبان الهجمات بعدها، وسط عدة محاولات إيطالية جديدة، قبل أن يشتعل اللقاء مجددا مع نهاية الشوط الأول عندما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء مرة أخرى عقب لمسة يد من أحد لاعبي تركيا، وسط اعتراضات أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط سيطرة إيطالية واضحة.

وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة، سجل ميريح ديميرال لاعب تركيا أول أهداف بطولة كأس أمم أوروبا 2020 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وبعدها عزز تشيرو إيموبيلي تقدم الطليان، بعد متابعة لكرة ارتدت من حارس تركيا، في الدقيقة 66، قبل أن يسجل لورينزو إنسيني الهدف الثالث في الدقيقة 79.

بتلك النتيجة، يرتفع رصيد الطليان لـ3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كل من سويسرا وويلز.

موقع حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.