مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. #المعهد_الوطنيّ_للإدارة أقام لقاء تنسيقيّاً مع المغتربين

 

التقى المدير العام للمعهد الوطني للادارة جمال الزعيم المنجد، الطبيب الطرابلسي في مستشفى بافيا في إيطاليا حسام زمرلي، وكان بحث في سبل التنسيق والتعاون بين جناحي لبنان المقيم والمغترب، لجهة دعم المغتربين مبادرات إنسانية واجتماعية وتربوية وجامعية في لبنان عموما والشمال خصوصا.

وكانت كلمة لمنجد تحدث فيها عن “زيارة وقف أهداف الخيري في المركز اللبناني لتطوير المدارس أجود، حيث كان في الاستقبال المدير التنفيذي للوقف الشيخ الدكتور محمد مطرجي، الذي قدم عرضا مفصلا عن أهداف الوقف ونشاطاته التنموية”. وقال: “اطلعنا على المبادرات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية الخلاقة التي يشرف عليها، ومن بينها مبادرتي إشراقة وعلمني، وهو وقف ممول من رجال أعمال طرابلسيين وشماليين لصالح تأهيل عدد من شباب المناطق المحرومة وفتياتها وتثقيفهم وتدريبهم، للحد من ظاهرة التسرب المدرسي ومحو الأمية اللغوية والثقافية والتكنولوجية”.

وأشار إلى أن “الوقف يضم مجموعات مختارة من الطلاب الجامعيين المتفوقين وغير المقتدرين، بهدف مدهم بالطاقات المعرفية والقدرات المهارية والقيم الراقية، مما يؤهلهم لبناء مجتمعاتهم وتحديثها”.

من جهته، شرح مدير مبادرة “علمني” الدكتور مصطفى هزيم مضمون عملها وما تنطوي عليه من نشاطات علمية وتنموية تصب في صقل شخصية الطالب الجامعي ليصبح إنسانا مفيدا ومتفاعلا مع مجتمعه”.

 

#حسام_زمرلي، #مصطفى_هزيم، #المعهد_الوطني_للإدارة، #إيطاليا، #بافيا، #مبادرة_علمني، #وقف_أهداف_الخيري، #حرمون، #موقع_حرمون، #حرمون:موقع_ومجلة، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.