مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#رجاء_اليمني: #العظماء_قادة_أمة ودموعُهم قوة حبّ تحطّم أحلام #الطغاة

 

رجاء اليمني

 

هل أتحدّث عن دموع العظماء عندما تتساقط ممزوجة بالعزة والكرامة والحب والإيثار؟

 

ام هل أتحدث عن الحب والأمل والذي أراه في الأفق وبزوغ شمس الأمل الوحدة؟

 

لاحظوا أنني ذكرت كلمة الحب بصيغة الجمع، لأنّ حبي لهم يشاركني فيه ملايين من العرب وبل وحتى من احرار العالم في كل مكان.

 

وأعتقد أنّ الأمين العام لـ حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله والسيد عبد الملك الحوثي يأتيان في المرتبة الأولى بلا منازع في حب الناس لهم بين كل القادة العرب، رغم أنهم لا يشغلون منصب رؤساء دولة، ولا يملكون أجهزة إعلام تسبّح بحمدهم وتهلل لهم، بل تجد تلفزيون “المنار” ”والمسيره” اللذين يملكانهما غاية في الموضوعية بعيداً عن التهليل للقادة والإشادة بعبقريتهم.‏‏

 

وأول سبب لحبي لهم أنني رأيتهما صادقين، فهما مثلاً يدعوان الشباب الى الجهاد والاستشهاد، وكانا القدوة في ذلك، حيث قدّما وكانا في ذلك السابقين. ذاك ابنه وفلذة كبده شهيداً للإسلام، وذاك قدّم إخوة وأسرته سقطوا وهو يذودون عن الوطن على الحدود مع الصهاينة أو دفاعا عن تربة احتلها الطغاة فرحين بما قدّموا تطبيقاً لما جاء في الآية الكريمة: {ولا تحسبنّ الذين قُتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يُرزقون}.‏‏

 

وإذا انتقلنا الى حياتهما الشخصية نجد أنهما قدوة كذلك، فهما في حياتهما متواضعين وبسيطين، وليس عندهما أولاد يعملون في “البزنس” أو أقارب لا تعرف على وجه التحديد مصدر ثروتهم، بل تجد كل مَن حولهما مستقيماً مثلهما ويخضعا لقانون الدولة، بعكس ما تراه عيناك في العديد من الدول العربية، حيث حكم الزعيم الأوحد والبلد “عزبة” له ولأتباعه وأقاربه والمنتفعين منه من أهل النفاق وماسحي الأحذية، ومعظم هؤلاء في عداد “المليونيرات” نجحوا في تكوين ثروات طائلة في غيبة القانون، ولا أحد يتحرّك لمحاسبتهم إلاّ إذا أصبحوا مسؤولين سابقين، يعني فقدوا الدعم الرسمي لهم.

 

وهذا الفساد الضارب أطنابه تجده في معظم البلدان العربية لا فارق بين أنظمة ملكية وأخرى جمهورية، بل تراه كالمرض الخبيث يسري من المحيط غير الهادر الى الخليج غير الثائر بعكس تعبير “صوت العرب” أيام الأناشيد الحماسية التي أودتنا الى التهلكة.

 

ومن هنا رأينا شعبية السيد حسن نصر الله والسيد عبد الملك الحوثي في القمة عند الشعوب المستضعفة التي تشكو من جور حكامها وفسادهم، فهم بمثابة الأمل أو المثل الأعلى، يعني خيبة العرب جعلتهم يتعلقون بهما أكثر باعتبارهما القدوة التي يتطلعون إليها وعندما تكون عندنا حكومات محترمة فقد يهدأ هذا الانبهار بهما.

 

ومن أسباب الانبهار أنه لا يوجد في وطننا العربي المنكوب مَن يراه الناس قدوة لهم فيلتفّون حولهم بقلوبهم، ويؤيّدونهم طواعية، بل ويصبح الحب مفروض علينا.

 

انطلق القائد السيد حسن نصر الله والسيد عبد الملك الحوثي بمشروعهم القرآني والإنساني القائم في الأساس على توعية الناس وتبصيرهم بكتاب الله وبما يحاك ضدّهم من مؤامرات ومخاطر وتحديات، ولأن الشعوب الإسلامية تتعرض لهجمة وهابية صهيونية أميركية مدعومة من قبل جار السوء والمخابرات الصهيونية واستطاعت أن تؤثر تأثيراً بالغاً في ضرب القوة الإيمانية للأمة ساندتها في ذلك سياسة التجهيل الممنهجة التي اتبعها النظام الصهيوني المتطبع السابق العميل.. وهو ما هيأ الشعوب في المنطقة للهجمة الأمريكية الغربية ولكن. العظماء انطلقوا ـ وهم من سلالة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) مستشعرين مسؤوليتهم حاملين همّ أمتهم ليدافعوا عنها وتربية الأمة الإسلامية على التربية القرآنية وعلى نهج آل البيت ليكون بمستوى المواجهة.

 

ومن هنا لا بد من الوحدة بين هذين القائدين وتكوين وحدة وطنية ضد أعداء الأمة والإنسانية وهذا ما سوف نشاهده في القريب العاجل.

 

وهذا الأمر يدركه أعداء الإسلام والقرآن الكريم وتأثيره البالغ الذي تركته محاضرات القادة في قلوب الناس فتحركت أذنابهم في المنطقة بدءا من الأنظمة المتطبعة والأنظمة السابقة المسنودة بالدعم الخليجي الأميركي في محاولة اخماد ذلك الصوت القرآني ونهج آل البيت، فشنوا عليهم حرب شاملة عسكرية وإعلامية وتشويهية فلم يستطيعوا تغييب مشروعه القرآني ومسار ونهج آل البيت بل كان استشهاد من كلا المحورين لعظماء الأمة نقطة تحول في انتشار منهج هؤلاء القاده ومحاضراتهم بين الناس ورأوا فيهم الصادقين مع الله ومعهم، وهذا التفاف حولهم جعل منهجهم يتسع وما تزال قلوب المستضعفين تهفو إليهم.. وما تزال النهضة الحضارية للشعوب العربية والإسلامية تتنامى وما يزال قلق الأعداء يكبر..

 

هذا الأمل أصبح العاصفة التي لن تبقي للطغاة أثراً.

وإن غداً لناظره قريب.

والعاقبة للمتقين.

 

#رجاء_اليمني، #حسن_نصرالله، #حزب_الله، #دموع_نصرالله، #قناة_المنار، #عبدالملك_الحوثي، #قناة_المسيرة، #اليمن، #حرمون، #موقع_حرمون، #حرمون:موقع_ومجلة، #وكالة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.