مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#فلسطين_المحتلة:وزارة الأشغال بغزة تنشر مُلخص لأبرز مهامها في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، مُلخص لأبرز مهامها في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الفترة 10/05/2021 وحتى 16/05/2021مـ

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنها نفذت أكثر من 80 مهمة بواسطة طواقم الآليات والمعدات التابعة للوزارة بواقع أكثر من 300 ساعة عمل على النحو التالي: 
– العمل على فتح وتأهيل الشوارع المدمرة “منطقة برج السوسي، مكتبة دار الأرقم، منطقة الغول في السودانية، شارع المخابرات، منطقة تل الهوى، فتح الطريق في منطقة الشفاء وبنك الانتاج، فتح شوارع في مخيم البريج.. الخ” 
– انتشال جثامين الشهداء من تحت انفاض المنازل المدمرة “انتشال 30 شهيد و 28 مواطن من تحت انقاض 3 منازل مدمرة في شارع الوحدة- جثامين شهداء منزل عائلة الطناني في منطقة الشيخ زايد، منزل عائلة الحديدي في الشاطيء، انتشال شهداء من مخيم المغازي، منزل عائلة عيسى في البريج، شارع النفق” 
– العمل على إزالة بنايتين آيلتين للسقوط في مدينة خانيونس وتشكلان خطورة على المواطنين. 
– العمل مع شركة الكهرباء لتدعيم أعمدة وردم خطوط الكهرباء الأرضية “شارع الوحدة، منطقة قليبو، شارع الجلاء”. 
– التعاون مع البلديات في ردم الحفر وتوصيل خطوط المياه وإزالة ركام المنازل المهدمة. 
– العمل على نقل 13 شاحنة ردم لسد مكان الحفر بعد قصف العديد من الشوارع “السرايا، الصناعة، الجلاء، الجامعات، المقوسي، المخابرات”. 
– العمل على اخماد 5 حرائق ناجمة عن القصف  ” اخماد حريق في منطقة الشعف – حريق بناية البنك الوطني فرع النصيرات – مصنع البلاستيك في شمال غزة منطقة بيت لاهيا مقابل الجامعة الامريكية- اخماد حريق في منطقة الشعف- اخماد حريق في بناية بنك الوطني في مخيم النصيرات -اخماد حريق مقابل الجامعه الامريكية.
– العمل علي خلع الاسفلت من منطقة الصناعة وردم الحفر.
– العمل على فتح شارع في منطقة النصر مقابل الجامعة القدس المفتوحة.
-ردم 50 حفرة  في شوارع متفرقة لمدينة غزة وبيت لاهيا وبيت حانون.

كما قالت الوزارة، أن الطواقم الهندسية تواصل حصر وتوثيق الأضرار حيث بلغ عدد الوحدات السكنية المتضررة 9350 وحدة على النحو التالي: 
–  165 مبنى سكني مهدم كليا بواقع 777 وحدة سكنية. 
–  8189 وحدة سكنية متضررة جزئيا  ما بين ضرر طفيف وضرر متوسط. 
– 384 وحدة سكنية متضررة جزئيا غير صالحة للسكن.

وأوضحت الوزارة أن الأرقام الواردة أولية قابلة للزيادة و ما زالت أعمال حصر الأضرار مستمرة في خاصة في محافظتي غزة والشمال.

وتقدمت الوزارة بالشكر لكافة الشركات الوطنية التي تساندها في العمل بآلياتها وطواقمها وكذلك طواقم الدفاع المدني والبلديات والمهندسين المتطوعين

 

#موقع_حرمون، #حرمون، #وكالة_حرمون، #موقع_ومجلة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي، #فاديا_عبدالله،

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.