مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

واخيراً مشروع قانون لـ الكابيتال كونترول : وانعِم واكرِم من مُشرّعي هذا الوطن؟!

 

د طلال حمود

 

يكتسب قانون “الكابيتال كونترول” اهمية قصوى في ظلّ الظروف الاقتصادية، المالية والنقدية، والمعيشية في لبنان.

وطالما  تهرّب اركان السلطة الفاسدة في لبنان من إقراره في البداية الى إن وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم من افقار وتجويع وإذلال وسرقة لأموال المودعين ان كان بضياعها او تهريبها الى الخارج من قِبل اهل السطوة والنفوذ  وحيتان المال وأزلامهم ومُحازبيهم.

وهناك اليوم حديث جديد عن مشروع كابيتال كونترول قيد الدرس في لجان مجلس نوّابنا، لكنه اتى متأخرّاً جداً والظاهر انه سيكون لمصلحة اصحاب المصارف بحسب ما تمّ تسريبه حتى اليوم وبحسب تصريحات بعض النواب الذين يؤكّدون انه سيكون على حساب المودعين.

للإضاءة على هذا الموضوع سوف نستمع سوياً لمداخلة صوتية قيّمة للمحامي كريم ضاهر : النقاط القانونية وللخبير  الاقتصادي نقولا شيخاني  حول بعض النقاط الاقتصادية والمصرفية وذلك استكمالاً للتسجيل السابق الذي ناقشنا فيه  هذا الموضوع مع الخبير الاقتصادي الدكتور باتريك مارديني مدير المعهد اللبناني لدراسات السوق – والنائب ميشال ضاهر والخبير المالي والمصرفي الدكتور حسن احمد خليل – رئيس تجمع استعادة الدولة

والذين  اجابوا فيه على تساؤلاتنا حول اسباب تأخير إقرار هذا القانون وإيجابية وسلبيات ما سُرّب حتى اليوم عنه وهل هو فعلياً لخدمة اصحاب المصارف، كما يُجمع الكثير من الخبراء.

ملتقى حوار وعطاء بلا حدود وجمعية ودائعنا حقّنا.

للمشاهدة من الرابط:

 

#ملتقى_حوار_وعطاء_بلا_حدود، #جمعية_ودائعنا_حقّنا، #قانون_كابيتال_كونترول، #موقع_حرمون، #حرمون، #وكالة_حرمون، #موقع_ومجلة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي،

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.