مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان… الجلسة الثانية لندوة #العمل_الوطني عن رؤية الرئيس الحص التحليلية

عقدت ندوة العمل الوطني، جلستها الثانية، عبر تقنية Zoom، في اطار برنامج الحلقة الدراسية البحثية التي تنظمها شهريا، بعنوان “مقاربات تحليلية في رؤية دولة الرئيس الدكتور سليم الحص إلى لبنان”.

شارك في الجلسة، اختصاصيون ومهتمون، وأدارها مستشار اللجنة التنفيذية للندوة عصام بكداش الذي أشار إلى أن “الغاية من برامج هذه الحلقة الدراسية من المقاربات التحليلية في رؤية الرئيس الحص، ليست لمجرد تقديم تحية إجلال وتكريم إلى دولته، وحسب، بل تهدف، الى رؤية واقعنا المحلي والاقليمي في هذه المرحلة عبر ما يقدمه منهج الرئيس الحص”.

دندش
وتحدث مستشار اللجنة التنفيذية علي دندش عن البعد الوطني لتجربة الرئيس سليم الحص في السياسة اللبنانية، وأشار إلى ما “بذله الحص في سبيل ندوة العمل الوطني، وكيف أن الندوة تعمل اليوم على متابعة العمل بهدي منهج عمله الوطني الشريف، الذي قام تحت لواء شعاره يبقى المسؤول قويا إلى حين يطلب شيئا لنفسه”.

ثم قدمت 3 أوراق بحثية لكل من: النائب أسامة سعد، عن “رؤية سليم الحص إلى مقاومة الغصب الصهيوني”، الدكتور ساسين عساف، عن “رؤية سليم الحص إلى الوحدة الوطنية في لبنان” والأستاذ معن بشور عن “العلاقات العربية في رؤية سليم الحص”. 


واختتمت الجلسة بكلمة لرئيس الندوة وجيه فانوس، الذي بين “أساسية البحث في رؤية الرئيس الحص في هذه المرحلة الخطيرة محليا وإقليميا”، واكد “فداحة ما يجري حاليا على الساحتين الداخلية والإقليمية، وأهمية العودة إلى استكشاف إمكانيات المنهج الوطني للرئيس الحص في العمل ضمن هذه الأحوال”. 


وختم معلنا أن “وقائع هذه الجلسة ستصدر في كتاب، كما صدر في الأسبوع الماضي، الكتاب الذي ضم وقائع الجلسة السابقة في شهر نيسان الماضي”. 

 

#موقع_حرمون، #حرمون، #وكالة_حرمون، #موقع_ومجلة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي، #فاديا_عبدالله،

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.