مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#كأس_لبنان .. أربع مباريات قاسية: العهد – النجمة وشباب البرج – الصفاء

محمد حسن الخنسا
تقام عصر اليوم الثلاثاء، مباريات ربع نهائي بطولة كأس لبنان، وسط ترقب شديد وإثارة متوقعة وخصوصاً على جنبات اللقاء الذي سيجمع بين العهد والنجمة، وسيلتقي الأنصار ضد شباب الغازية في مباراة شبه محسومة للأخضر المنتشي بلقبه الـ 14. وأيضاَ سيتواجه “حصان” البطولة الجامح شباب البرج مع الصفاء، وجاره البرج الطامح مع الإخاء الأهلي عاليه. على أن تنطلق جميع المباريات في التوقيت نفسه، وسيتمّ اللجوء إلى ركلات الترجيح في حال انتهاء أي مباراة بالتعادل، فماذا في المعطيات والتفاصيل؟

العهد والنجمة
نهائي مبكر، سيحتضنه ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، واللقاء بمثابة فرصة أخيرة للطرفين من أجل الإبقاء على حظوظهما في التتويج هذا الموسم. العهد بقيادة مدربه باسم مرمر، يطمح للاستمرار في تقديم الأداء المميز والنتائج الجيدة، أما النجمة فبقيادة مدرّبه موسى حجيج، يتطلع لإسعاد جماهيره وبلوغ المربع الذهبي كمرحلة أولى. يتسلح العهد بعودة قلب دفاعه خليل خميس، ونجمه محمد حيدر، وبراعة حارسه مهدي خليل، أما النجمة فيعوّل على الثلاثي النشيط والمتوثّب، حسن كوراني وعمر الكردي ومحمود سبليني. ويتمثل الغياب الأبرز للنجمة، بخالد تكجي وعلي طنيش “السيسي” بسبب الإصابة، في حين لم يعلن العهد، عن أي إصابات.
الأنصار وشباب الغازية
يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مواجهة الفريقين، والتي تعتبر سهلة على الورق للأنصار بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت.
يأتي ذلك بعدما تخلى الغازية عن أبرز نجومه عقب سقوطه إلى دوري الدرجة الثانية، والاعتماد على لاعبيه الشباب. ويأمل الشباب الغازية بقيادة مدرّبه العراقي حازم ناصيف، تحقيق المفاجأة أمام الأنصار الذي يتسلح بوجود نخبة من نجوم الدوري، الذين سحقوا الأهلي النبطية بسداسية، ولا يخفي جاسبرت طموحه بإحراز الدوبليه للأخضر المتعطّش للألقاب.

شباب البرج والصفاء

المواجهة بين الفريقين ستكون على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مدينة صيدا، يأمل شباب البرج بقيادة مدرّبه يوسف الجوهري، العبور إلى ضفّة نصف النهائي للمسابقة، وتكليل جهود الفريق الذي ظهر بصورة مميزة تحت الأضواء. في حين يطمح الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة، لاستمرار تقديم العروض القوية، والظفر ببطاقة العبور للمربع الذهبي، وحظوظ الفرقين متساوية في تحقيق الفوز.

البرج والإخاء الأهلي عاليه

يستضيف ملعب العهد، مباراة الفريقين، ويأمل البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى إسعاد الجماهير البرجاوية التي تحلم بتكرار إنجاز 1993 بحصد لقب كأس لبنان. أما الإخاء بقيادة مدربه الشاب فادي الكاخي، فيتطلع لإرضاء الجماهير الجبلية، ومنحهم بطاقة نصف النهائي، للموسم الثالث على التوالي.

#موقع_حرمون، #حرمون، #وكالة_حرمون، #موقع_ومجلة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي، #هبة_نواف_الساعور

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.