مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#دار_التربية_الاجتماعية في الأحساء تحيي #يوم_اليتيم_العربي بفعالية .. فتياتنا.. وتطلعات المستقبل ..

وكالة وموقع حرمون
زهير الغزال

تحت رعاية كريمة من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية جرى الاحتفاء بيوم اليتيم العربي يوم 15 من شهر رمضان المبارك للعام ١٤٤٢هـ بعنوان (فتياتنا.. وتطلعات المستقبل ).

المقبل
افتتح الفعالية المقبل الحفل بكلمة بهذه المناسبة للأبناء وبنات الوطن من الأيتام بالاعتزاز والفخر إلى ما وصلوا إليه بأنهم جيل المستقبل الواعد لنهضة الوطن وسعي الوزارة الى تحقيق التمكين والاستقلالية وتوفير الحياة الكريمة لهم.
شارك في الحفل الدكتور محمد الاسمري رئيس قسم الاشراف في جمعية اخاء الخيرية في المنطقة الشرقية بكلمة عرض فيها مكانة اليتيم في الاسلام وما أولته الدولة لها من اهتمام ورعاية وتمكين.

كما تطرقت الدكتورة فوزية المريخي لنظام الأسر الصديقة وأثرها في حياة اليتيم في دمج الفتيات بالمجتمع الخارجي.

ثم تضمن الحفل حواراً مع الأسر الصديقة التي لها الاثر الإيجابي في تكوين العلاقات الاجتماعية الناجحة وجعل اليتيم فرداً صالحاً لمجتمعه حيث أظهرت الأمهات مشاعرهن النبيلة التي ربطتهن بالفتيات وأسهمت في استقرارهن الاجتماعي وتطورهن في كافة مجالات الحياة.

تخلل الحفل العديد من الفقرات القيمة والمثرية تمثلت بالإنجازات والنجاحات في مسيرة حياتهن وتحقيق طموحاتهن في الاستقلال والتمكين.
من جهة أخرى اشارت مديرة دار التربية الاجتماعية للبنات في الأحساء نورة بنت فلاح القحطاني ان الاحتفاء بهذه المناسبة تزامن مع الذكرى الخامسة لانطلاق رؤية المملكة 2030 مجتمع حيوي، اقتصاد مزهر، وطن طموح في تحقيق مستهدفات الوزارة في التنمية المستدامة.
اختتم الحفل بشكر وامتنان للدعم الذي يقدّمه القطاع الخاص والحكومي وغير الربحي في تقديم الخدمات للفتيات ضمن الشراكة والمسؤولية الاجتماعية.

ثم كلمة الختام للقديرة ابتسام بنت عبدالله الحميزي مساعد المدير العام لقطاع التنمية بالمنطقة الشرقية بالشكر الجزيل لجميع العاملين بالدار على الجهود الطيبة في خدمة المستفيدات وللمتحدثين على الطرح الطيب في التقدّم والتطور الذي تشهده الوزارة برفع كفاءة الخدمات المقدّمة في دور الأيتام من خلال المبادرات والبرامج التطوعية والشراكات المجتمعية التي تساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة.
#موقع_حرمون، #حرمون، #وكالة_حرمون، #موقع_ومجلة_حرمون، #هاني_سليمان_الحلبي، #هبة_نواف_الساعور

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.