مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#كيان_العدو: تمديد اعتقال الأسيرات أناغيم عوض، وشمس مشاقي، ومنى قعدان

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين اليوم الأربعاء، بأن محكمة عوفر مددت اعتقال الشابة الأسيرة أناغيم عوض (21 عاماً) وهي طالبة من الخليل.
كما مدّدت محكمة سالم العسكرية الصهيونية اعتقال الشابة شمس مشاقي من قرية ياصيد شمال نابلس، حتى الثلاثاء المقبل لاستكمال التحقيق، حيث تقبع في مركز تحقيق “الجلمة”.
ومددت سلطات الاحتلال أيضًا، اعتقال الأسيرة المحررة منى قعدان لمدة 9 أيام لاستكمال التحقيق بعد يومين على اعتقالها، علمًا أنها أسيرة سابقة، من عرابة جنوب جنين، وتقبع حاليًا في مركز تحقيق “الجلمة”.
وبيّنت الهيئة ان الأسيرة قعدان اعتقلت خمس مرات سابقا، قضت خلالها ثمانية أعوام في سجون الاحتلال، وخاضت ظروفاً اعتقاليه قاسية، حيث خاضت الأسيرة معركة الإضراب عن الطعام أكثر من مرة وكان أشهرها اضرابها عام 1999 الذي تكلل بالحرية.
وقعدان هي زوجة الأسير إبراهيم إغبارية المحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات وعشرة أعوام، كما انها اخت الأسير طارق قعدان والمعتقل إدارياً.
وفي سياق متصل، بدأ الأسير مصعب الهور (34 عاما)، أمس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري.
وقال مكتب إعلام الأسرى إن الأسير الهور من بلدة صوريف شمال الخليل أعلن إضرابه عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بحقه، حيث كان اعتقل في 24/10/2019 على حاجز عسكري شرق بيت لحم، وتم تحويله للاعتقال الإداري.
يشار إلى أن الهور أسير محرّر أمضى ما مجموعه 10 سنوات في سجون الاحتلال؛ خمسة منها في الاعتقال الإداري، وهو متزوج ولديه طفل واحد كان عمره شهراً فقط حين اعتقل والده، كما أن الأسير حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.