مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#لبنان.. الجبهة المدنية: مستمرون وسترتقي طموحاتنا إلى إرث لبنان الحضاري

لفتت “الجبهة المدنية الوطنية”، في بيان، الى أن شهر رمضان “يحل كريما والشعب اللبناني موجوع ومنهك ومستنزف وضحية جريمة منظمة محكمة. لكن الإيمان بخلاص في الحق آت يبقى ساطعا، فالمسالك الوعرة قدر الأقوياء. وتحل ذكرى 13 نيسان السوداء لترفع من مستوى جهوزية القوى المجتمعية الحية في رفض كل أشكال التهويل باستعادة استنفار الاقتتال والتصادم، والسير قدما في سلوك درب تحرير لبنان من منظومة القتل والفساد”.

وقالت: “في تزامن حلول رمضان الكريم ومرور ذكرى 13 نيسان، دلالة رمزية على أن الخير سينتصر على الشر لا محالة، وأن قيم النزاهة والمحبة والرحمة والتعاضد والتلاقي على بناء السلام أفعل من أيديولوجيات قاتمة وكيديات نتنة واستباحات خبيثة”.

وشددت على أن “المعركة قاسية وطويلة بين الشعب والمنظومة الفاسدة القاتلة. هي معركة استنهاض الأخلاق إلى الشأن العام والحوكمة السليمة إلى إدارة هذا الشأن، وإلا نبقى في مستنقعات الترقيع والتنافس السلطوي”.

اضافت: “وهذا الاستنهاض يستدعي مقاربة عميقة في نوع التكامل في التغيير الذي تسعى إليه الثورة بين ذاك السياسي الموقت وذاك البنيوي الثقافي الاجتماعي وفي الأخير ام المعارك كي يبقى لبنان نموذجا حضاريا”.

وتابعت: “البارحة خسرنا العلامة السيد محمد حسن الأمين رجل حكمة وصلابة في الدفاع عن الحق، وقبله بسنوات أربع، وفي اليوم نفسه غادرنا سمير فرنجيه رجل الحوار والسلام العنيد، يرحل كبارنا في الأزمنة الحرجة، ونضالهم الثابت من أجل لبنان الرسالة أمانة في أعناقنا”.

واكدت: “المسيرة مستمرة، لن نيأس وسترتقي طموحاتنا إلى إرث لبنان الحضاري، إرث الأبجدية المؤنسنة والإيمان الخلاق”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.