مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

لأول مرة حوامات عمودية كهربائية لتوصيل طلبات الشحن

تعمل شركة “يو بي إس” (UBS) للشحن والتوصيل إلى شراء حوامات عمودية كهربائية لأول مرة واستخدامها في توصيل الشحنات في أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة من شركة “بيتا تكنولوجيز” (Beta Technologies) والتي مقرها برلنغتون بولاية فيرمونت، وتم تأسيسها عام 2017.
وستسهم الطائرات في تطوير أسطول الشحن لدى الشركة وستسهم في تخفيف الانبعاثات في الجو وضوضاء الطيران وستوفر استهلاك الطاقة حيث يمكن شحنها من محطة الشحن الأرضية العادية، التي تمتلك الشركة عددا منها.
وتعد شركة “يو بي إس” واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، وبلغت إيراداتها العام الماضي ما يقرب من 85 مليار دولار، وتعمل في 220 دولة ومنطقة حول العالم، وتقوم الشركة بتجارب على توصيل الشحنات باستخدام الطائرات المسيرة (الدرونز)، وكذلك استخدام وسائل بديلة من الطاقة في بعض مركباتها.
وتركز صناعة الطيران على الطائرات صغيرة الحجم، والمعروف عن طائرات شركة “بيتا تكنولوجيز” أنها تستخدم 4 مراوح رافعة، ومروحة واحدة للدفع الأمامي، ويمكن أن تشحن بطاريتها في ساعة واحدة.
وستتسلم “يو بي إس” 10 طائرات التي تعاقدت عليها في عام 2024، ومن المنتظر أن تستبدل بعض الطائرات الصغيرة التقليدية التي تحتاج إلى مدرج في مطار، وهناك احتمال شراء 150 طائرة كهربائية أيضا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.