مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

الفكر العاملي: تعثر التحقيق في جريمة المرفأ فضيحة وطنية

رأى رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبداللطيف فضل الله في بيان، أن “ما يشهده لبنان من انهيار غير مسبوق للحال الاقتصادية والمعيشية، هو نتيجة سقوط المنظومة الأخلاقية عند الطبقة السياسية التي لا تزال تعبث بمصير الناس وتصر على سياسات توظيف مقدرات الدولة لحساباتها الفئوية، مما جعلها مسؤولة عن كل الأزمات المتفاقمة التي أوصلتنا الى مرحلة الانهيار والإفلاس والجوع”.

 

وحذر من “استمرار التعثر في تشكيل الحكومة نتيجة الفراغ الوطني والرهان على الإرادة الخارجية”، مبديا “الخشية من حصول الانفجار الاجتماعي الوشيك بسبب استمرار التلاعب بسعر صرف الدولار من دون حسيب أو رقيب، مما ينعكس زيادة في أسعار المواد الغذائية والأدوية والمحروقات والسلع الضرورية، في ظل غياب سياسات الدعم ودخولها في متاهات التخبط والارتجال”.

 

وسأل: “أين دور الأجهزة القضائية الساكتة التي لا تمارس دورها في وضع حد لكل من يخل بموجبات حفظ مصالح الناس وصون حقوقها؟ إن تجميد القانون الطالبي في أدراج حاكم المصرف المركزي وعدم وفاء المسؤولين بالتزاماتهم، يمثل استهتارا فاضحا بقضايا الناس”.

 

وأشار إلى أن “تعثر التحقيق في جريمة المرفأ يمثل فضيحة وطنية برسم كل الجهات القضائية والرسمية المعنية”، معتبرا أن “استمرار التدخلات السياسية وتعزيز الحصانات الفئوية والطائفية يعطل مسار العدالة، مما يشكل جريمة جديدة تضاف الى جرم المرتكبين الحقيقيين

 

موقع حرمون

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.