مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

بطولة أستراليا المفتوحة بالمضرب.. دجوكوفيتش إلى الثالث بصعوبة

اضطر الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف أول وحامل اللقب إلى خوض أربع مجموعات وشوطين فاصلين لبلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بالفوز على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3 و6-7 (3-7) و7-6 (7-2) و6-3. وأقرّ دجوكوفيتش بعدما احتاج إلى ثلاث ساعات ونصف كي يتجاوز عقبة تيافو ويحسم مواجهته الأولى على الإطلاق مع الأميركي البالغ 23 عاماً والمصنف 64 عالمياً، بأن “المباراة كانت صعبة جداً… معركة رائعة من فرانسيس، مباراة رائعة من جهته”. وسيلتقي دجوكوفيتش في الدور المقبل الأميركي الآخر تايلور فريتس الذي تغلّب على مواطنه رايلي أوبيلكا بعد مباراة ماراتونيّة 4-6 و7-6 (8-6) و6-7 (4-7) و7-6 (7-5) و6-2.
وعند السيدّات، عبرت المصنفة الأولى الأسترالية آشلي بارتي إلى دور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة بتغلبها على مواطنتها داريا غافريلوفا 6-1، 7-6 (9/7). وفي مباراتين أخريين، تفوّقت المصنفة السادسة التشيكية كارولينا بليسكوفا على الأميركية دانييل كولينز 7-5 و6-2، فيما فازت السويسرية بليندا بينشيتش، المصنفة 12، بصعوبة على الروسية المخضرمة سفيتلانا كوتزنتسوفا 7-5، 2-6، و6-4 في ساعتين و39 دقيقة.
من جهة ثانية، بلغت التونسية أنس جابر الدور الثالث بفوزها على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-3 و6-2. وستلتقي جابر المصنفة الثلاثين عالمياً والسابعة والعشرين في البطولة، في الدور الثالث مع اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة التي لم تجد صعوبة تذكر في تخطّي الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-3.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.