مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

لايكي” يتيح للعائلات فرصة فريدة للتألق والترابط من خلال إطلاق تحدّ جديد في التطبيق

 

حرمون –  زهير الغزال 

 طرحت “لايكي” (Likee)، وهي منصة عالمية رائدة متخصصة في إنشاء ونشر مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها الرئيسي في سنغافورة، مؤخراً أحدث نشاط لها في التطبيق يضفي لمسات عصرية وطابعاً ترفيهياً فريداً على أوقات العائلة. وقد صُمّم هذا التحدي بهدف تشجيع أولياء الأمور والأطفال على تصميم وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تعكس بصمتهم الخاصة في أداء عروض الرقص المذهلة المستلهمة من بعض الفنانات الأكثر شهرة في العالم، وذلك حتى يتسنى لهم إبراز مواهبهم الجماعية وإنشاء محتوى فيديو استثنائي يختزن لهم أروع اللحظات التي تدوم ذكراها مدى الحياة.

يُذكر بأن هذا التحدي كان قد انطلق في 20 أكتوبر 2020 ويستمر لغاية 3 نوفمبر 2020، وقد حظي بالفعل بأكثر من 11.1 مليون مشاهدة داخل تطبيق “لايكي”.

   

ولتعزيز مزايا المحتوى من أجل إتاحة مشاركته مع الآخرين بشكل أكبر، وكذلك للتعرف والتواصل مع منشئي ومستخدمي المحتوى ذوي الميول والعقلية المشتركة، تستخدم مقاطع الفيديو هاشتاج دلع_بنات#

https://likee.video/hashtag/%D8%AF%D9%84%D8%B9_%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA

واشار المتحدث باسم “لايكي” بالقول، “يُعد وقت العائلة مهم للغاية بالنسبة للأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.” وأضاف، “لقد شهدنا على مر السنين إقبال الوالدين والأطفال على الاستفادة من استخدام التكنولوجيا لسد الفجوة بين الأجيال الموجودة داخل أسرهم. وفي الواقع، يرغب الأطفال في إشراك وتحفيز تفاعل والديهم وأجدادهم وأقاربهم بطريقة جذابة ومسليّة. ويُعد إنشاء مقاطع فيديو قصيرة للموسيقى العالمية مهمة بسيطة وسهلة وبإمكان الجميع الشعور بالانتماء إليها. والأهم من ذلك، أنها تتيح لأفراد العائلة من مختلف الفئات العمرية التعبير عن مواهبهم وارتباطهم بأسلوب شيّق وفريد، فضلاً عن تمكينهم من إنشاء محتوى مرئي أخاذ يضفي على مشاهديه شعوراً من الراحة والمتعة، وبالإمكان مشاركته ومشاهدته مراراً وتكراراً لسنوات قادمة.”

وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي يعد هائلاً جداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي الواقع، أظهرت نتائج استطلاع رأي الشباب العربي السنوي الحادي عشر بأن 9 من بين كل 10 شباب عرب يستخدمون قناة تواصل اجتماعي واحدة على الأقل يوميًا.

وبالإضافة لذلك، يلاحظ بأن هناك إقبالاً متزايداً من قبل أولياء الأمور في المنطقة على استخدام قنوات بث مقاطع الفيديو القصيرة لربط ومشاركة تجاربهم مع أطفالهم.

وتحقق “لايكي” تطوراً متسارعاً لتصبح المنصة المفضلة في المنطقة التي يقصدها المستهلكون للاستمتاع بمشاهدة جميع أنواع المحتوى. وفي واقع الحال، استناداً إلى “App Annie”، المنصة الرائدة عالمياً في تقديم تحليلات بيانات تطبيقات الأجهزة المتنقلة، فقد جاء تطبيق “لايكي” ضمن قائمة أفضل 5 مراكز من حيث عدد مرات التنزيل من خلال متجر “جوجل بلاي ستور” وذلك في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت والأردن ومصر.

 

ي. ا. خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.