مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الفنان السوري علي كريّم: دراما الموسم الجديد عجفاء.. وعمري لا ينمّطني فنياً

179

 

دمشق _ آمنة ملحم

أنهى الفنان علي كريم مؤخراً تصوير دوره في الفيلم المتوسط الطول “الزيارة” مع المخرج عمرو علي وانتاج شركة العطار للانتاج الفني.

وفي حديث للزميلة “البناء” لفت كريم إلى أنه يجسد في الفيلم دور رجل متقاعد يحكم حياته الروتين دون طموح أو أحلام مع زوجته وحيدين في المنزل بعد هجرة ابنهما الوحيد  ، إلى أن يدخل بيتهما شاب ليمنحهما التفاؤل ويقررا السفر والخروج من رتابة الحياة.

ونوه كريم إلى أن هذه الشخصية تتقاطع مع حياته في كثير من النقاط لاسيما في مواجهة سقوط القيم والأخلاق والصراع من أجل الحفاظ على مابقي منهما.

وأثنى كريم على التعامل مع جيل الشباب والمخرج علي مؤكدا ضرورة الوقوف بجانبهم ليحققوا طموحهم ويحملوا راية الفن بنفس جديد.

وحول الشخصيات التي يجسدها وإن كان العمر ينمط الفنان بإطار شخصيات محددة يشير كريم إلى أنه يرفض هذه المقولة منوها بأن النص هو الذي يحقق الاختلاف في الشخصيات ولو تقاطعت عمريا،  فعندما تكون الدراما متجددة على الورق تتجدد الشخصيات، وأنه لم يدخل بحالة نمطية في أدواره على الإطلاق بل كل دور يؤديه يحمل خصوصيته.

ويرى كريم بأن الدراما السورية لهذا الموسم تبدو عجفاء، وهنا يعيد الأمر لكون الإنتاج الفني جزء من الحالة العامة المعاشة والتي تحكمها الظروف الصعبة عموما، كما أن الشللية في الوسط الفني تتحكم كثيرا في اختيار الفنانين وكادر العمل وتلك الشللية برأيه هي سبب غيابه عن شاشة السينما السورية.

وعن ” باب الحارة ” يلفت كريم إلى أن الأحاديث تدور حول انطلاقه مطلع العام الجديد ولكنهم لم يستلموا النص بعد، وأنه سيستمر بشخصية “أبو النار” في حال استمرار العمل تلك الشخصية التي يستمتع بأدائها وتفاصيلها على حد تعبيره وباتت جزءا من شخصيته.

أما فيما يتعلق بالنقد الموجه ل” باب الحارة” وتعامل أبطاله معه يرى كريم بأن ذلك النقد وجهة نظر، وكذلك من يستمر في العمل هي وجهة نظره ومهنته كما أنها نابعة من ايمان بأنهم يقدمون فنا وهذا يعود لكل شخص وهدفه وهو يحترم وجهات نظر الجميع.

ويعرج كريم على أن الأعمال الدرامية المهمة باتت قليلة جدا وأن العمل الذي لفته بشدة الموسم الفائت كان واحدا وهو ” عندما تشيخ الذئاب” الذي طرح قضايا غاية الأهمية برأيه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0