مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

بلسم الشعر الأنسب لكِ بحسب نوع شعركِ

54

حتّى ولو كنتِ تستخدمين الشامبو المناسب لنوع شعركِ، فهذا لا يكفي حتّى تتخلّصي من المشكلة التي تعانين منها، بل عليكِ أن تستعيني أيضاً بأفضل نوع بلسم شعر. سواء كنتِ تعانين من شعر خفيف، خشن، تالف أو إن كنتِ صاحبة شعر مصبوغ، سنساعدكِ في هذا المقال على معرفة كيفيّة اختيار بلسم شعر لنوع خصلاتكِ إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ مستحضرات مناسبة لكِ.
بلسم شعر الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة شعر خفيف
إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، فاحرصي على اختيار بلسم شعر يساعد على منح خصلاتكِ كثافة لا مثل لها وابحثي عن مستحضر مذكور ضمن عنوانه كلمة Volumizing أو Volume. كذلك، من المفضّل أن تختاري أيضاً بلسم شعر يرطبّ خصلاتكِ بطريقة غير مبالغة بها وذلك كي لا تجعلي خصلاتكِ ملبّدة أم دهنيّة. إليكِ في ما يلي 3 منتجات بلسم شعر مناسب لكِ إن كنتِ صاحبة شعر خفيف.
TRESEMMÉ Thick & Full Volumizing Conditioner for Fine Hair
بلسم شعر تريسيمي مخصّص لصاحبات الشعر الخفيف إذ يمنح الخصلات كثافة لا مثيل لها، مع المحافظة على شعر طبيعي وغير ملبّد. يحتوي بلسم شعر تريسيمي على بوليمرات خفيفة لترطيب الشعر بشكلٍ غير مبالغ به والحصول على خصلات كثيفة وجميلة.
PANTENE Sheer Volume Conditioner
بلسم شعر بانتين يعطي للشعر الخفيف حجماً كبيراً، من دون جعل الخصلات ملبّدة وذلك بفضل تركيبته الخفيفة. هذا ويلعب بلسم شعر بانتين دوراً مهمّاً في إعادة الصحّة إليه إذ يحتوي على عناصر مغذّية.
OUAI Volume Conditioner
يعيد بلسم شعر أووي الحيويّة إلى الشعر الخفيف مانحاً إياه حجم كبير ومميّز. كذلك، يرطّب هذا المستحضر الخصلات من دون جعلها ملبّدة وذلك بفضل تركيبته الخفيفية.
بلسم شعر الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة شعر حشن
إن كنتِ صاحبة شعر خشن وسميك، فاحرصي على اختيار بلسم شعر يحتوي على زيوت طبيعيّة، تساعدكِ في التمتعّ بشعر ناعم ورطب. كذلك، هذه منتجات بلسم الشعر ستغذّي أيضاً خصلاتكِ لتمنحكِ مظهراً صحيّاً وجميلاً. كما احرصي على اختيار منتج بلسم شعر يرطّب شعركِ من الأعماق ومذكور عليه عبارة Deep Hydrating.
REDKEN All Soft Conditioner
بلسم شعر ردكين يحتوي على زيت الأركان لترطيب الشعر من الأعماق والتخلّص من الشعر الخشن، جعله أكثر نعومة وترطيباً. كما يساعد هذا المستحضر في التخلّص من تشابك الشعر المزعج.
ORIBE Intense Conditioner for Moisture & Control
يعمل بلسم شعر أوريبي على ترطيب الشعر من الأعماق بفضل احتوائه على زيت الزيتون، زبدة الشيا، الفيتامين B5 وغيرهم من المكوّنات التي تمنح الشعر الخشن نعومة لا مثيل له.
SHU UEMURA Shusu Sleek Conditioner
يحتوي هذا البلسم على زيت الكمون الأسود الذي يحتوي على الأوميغا 3 ومواد مضادة للأكسدة تغذّي الشعر وترطّبه من الأعماق. تخلّصي من مشكلة الشعر الخشن وتمتّعي بخصلات ناعمة من خلال هذا المستحضر.
بلسم شعر الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة شعر تالف
إن كنتِ تعانين من شعر تالف فابحثي عن مستحضرات بلسم شعر تحتوي على البروتينات التي تعيد بناء الخصلات التالفة والمتكسّرة إضافةً إلى تنعيمها وترطيبها. كذلك، احرصي على اختيار بلسم شعر يحتوي على مكوّنات مغذيّة مثل البروتينات، الزيوت وغيرها.
KÉRASTASE Resistance Ciment Anti-Usure Conditioner
يحتوي بلسم شعر كرستاس على البروتينات التي تعالج الشعر التالف وتعيد بناء الخصلات، إضافةً إلى السيراميد الذي يجدّد الخلايا ويقوّي الشعر من الأعماق.
KIEHL’S Nourishing Olive Fruit Oil Conditioner
يحتوي بلسم شعر كيلز على زيت الزيتون، زيت الأفوكادو ومستخلصات الليمون. كلّها مكوّنات تغذّي الشعر التالف كما تمنحه لماعية ونعومة لا مثيل لهما إضافةُ إلى معالجة الشعر المتشابك.
AMIKA The Kure Repair Conditioner
بلسم شعر أميكا غنيّ بالكيراتين لذا إنّه علاج فعّال للشعر التالف، المتكسّر والضعيف. هذا المستحضر يمنح الشعر نعومة ورطوبة لا مثيل لهما إضافةً إلى أنّه يعيد الصحّة واللماعيّة إليه.
بلسم شعر الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة شعر ملون
إن كانتِ صاحبة شعر ملون، فاحرصي على اختيار بلسم شعر خالي من البارابين وذلك لتجنّب بهتان لون الصبغة. كما يمكنكِ أن تنتقي بلسم شعر يحتوي على مكوّنات طبيعيّة تحمي شعركِ من التلف، جرّاء الصبغة إضافةً إلى أنّها تمنحها لماعيّة لا مثيل لها.
L’ORÉAL PARIS Elvive Color Vibrancy Rapid Reviver Deep Conditioner
بلسم شعر لوريال باريس من الفيف يؤمّن الترطيب اللازم مع حماية الشعر الملون من البهتان. كذلك، وبفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وعلى مستخلصات الرمّان، يساعد هذا المستحضر في التمتّع بخصلات لامعة، صحّية وناعمة.
BRIOGEO Color Me Brilliant Mushroom + Bamboo Color Protect Conditioner
بلسم شعر بريوجيو يساهم في المحافظة على لون الشعر المصبوغ بفضل تركيبته التي ترتكز على المكوّنات الطبيعيّة مثل مستخلصات الخيزران والفطر المقوّس المتعدّد. كذلك، يساعد هذا المستحضر على منح الشعر الملون لماعيّة لا مثيل لها.
HERBAL ESSENCES Color Me Happy Conditioner For Color-Treated Hair
بلسم هيربل اسنسز يحمي الشعر الملون بفضل احتوائه على مستخلصات وردة Rosa x Centifolia كما أنّه خالي من البارابين، الأمر الذي يُبعد شبح البهتان عن الخصلات المصبوغة. هذا ويلعب بلسم هيربل اسنسز دوراً مهمّاً في تنعيم الشعر وترطيبه.
ه./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0