مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

لبنان يواجه اليمن في بطولة غرب آسيا

44

يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الرابعة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الاولى من بطولة غرب آسيا التاسعة المقامة في كربلاء، فيواجه نظيره اليمني عند السابعة والنصف من مساء الخميس.

ويبلغ رصيد منتخب لبنان 4 نقاط من فوز على سوريا (2 – 1) وتعادل مع فلسطين من دون أهداف، وخسارة أمام العراق بهدف من دون رد، في مقابل نقطة واحدة لليمن من تعادله مع سورية (1 -1).

ويعول لبنان على فوز جديد يعكس مدى نجاح الخطوات الاولى من ورشة تحضيراته في ظل قيادة فنية جديدة، استعدادا للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.
وقد اتضح جليا من خلال المباريات الثلاث اختبار الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو غالبية لاعبيه، اذ زج 20 لاعبا من اصل 23 حتى الآن، وذلك في اطار التوظيف المنشود للجهود.

وشدد رئيس لجنة المنتخبات عضو اللجنة التنفيذية الدكتور مازن قبيسي على اهمية التعاون في المرحلة الجديدة وتضافر الجميع لبلوغ مسافة بعيدة ونتائج نوعية في الامكان تحقيقها في اطار قواعد واضحة وصريحة.

بدوره وصف ليفيو تشيوبوتاريو المنتخب اليمني بـ”الشجاع والمجتهد وعلينا التعامل بما يناسب مع هاتين الصفتين” وحذر من “حرصه الدفاعي الشديد واعتماده مرتدات خاطفة متى سنحت له الفرصة. في المقابل من المفروض أن ننهي مبارياتنا في هذه المجموعة بصورة جيدة، فالتفاعل الميداني والتحرك المناسب يضمنان ذلك وهما مفيدان للاعبين ولمعنوياتهم”، لافتا إلى أن المطلوب أمام فلسطين كان تأكيد “ما قدمناه في المباراتين الأوليين، سيما وان الجميع تفاعل مع ادائنا وثمن التنظيم الدفاعي وحسن الاستحواذ”، مطالبا دائما بـ”توزيع المهام وادارة مثلى للجهد والتركيز المستمر”.

الوكالة الوطنية للاعلام

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0