مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الحريري يستقبل وزير التخطيط اليمني ويبحث وأزعور شؤوناً مالية واقتصادية

31

عرض رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي أمس، مع المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد ازعور، شؤوناً مالية واقتصادية.

واستقبل الحريري وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن نجيب العوج يرافقه السفير اليمني في لبنان محمد الدّعي، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد اللقاء قال الوزير العوج: تحدثنا عن أهمية التنسيق بين الحكومتين اللبنانية – واليمنية، لا سيما في المجال الاقتصادي والعلاقة بين الغرفتين التجاريتين، وتبادل الزيارات بين رجال الاعمال في كل من البلدين وإعادة تفعيل البروتوكولات واللجان المشتركة العليا، كما تطرقنا الى الأوضاع السياسية.

وعرض الحريري مع الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، الأوضاع الاقتصادية وشؤوناً تخصّ الاتحاد.

كذلك التقى رئيس الحكومة كلاً من سفيري لبنان في السويد حسن صالح، وفي القاهرة علي الحلبي .

وكان الحريري رعى مساء أول أمس في السراي الحكومي اجتماعاً تنسيقياً للمشاريع الإنمائية في مدينة بيروت، التي تتابعها كل من محافظة مدينة بيروت وبلدية بيروت ومجلس الإنماء والإعمار، بالإضافة إلى عرض وزارة الطاقة عن أوضاع مؤسسة كهرباء لبنان، ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، ووزارة الاتصالات عن هيئة أوجيرو، وآخر لوزارة الأشغال العامة والنقل عن أوضاع النقل المشترك الذي تتابعه مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك والتنظيم المدني.
وشدّد على “ضرورة تسريع العمل وتنسيق الجهود بين محافظة مدينة بيروت ومجلسها البلدي لوضع المشاريع المقترحة موضع التنفيذ”، لافتاً إلى “أهمية وضع روزنامة لكل مراحل التنفيذ، لا سيما المشاريع الضرورية والملحة التي يحتاجها المواطن في العاصمة، وفي مقدّمتها الصرف الصحي ومعالجة النفايات وغيرها”. وقال: “يجب تكثيف العمل في كل المشاريع المطروحة للتنفيذ في كل مناطق العاصمة، لأنه لم يعد مسموحاً التلكؤ في تلبية حاجات المواطنين اليومية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0