مجلة وموقع إعلامي شامل
موقع ومجلة حرمون

كليكيان تمثل لبنان في المعرض العالمي الافتراضي للفنون التشكيلية

أعلنت جمعية “انتر آرت” أنه “تم اختيار (رئيسة جمعية “ميدوز”) الفنانة التشكيلية اللبنانية لينا كيليكيان لتمثل لبنان في المعرض العالمي الافتراضي”. ولفتت في بيان، أنه “أول سابقة عالمية للفنون التشكيلية بمناسبة ال 75 لتأسيس الأمم المتحدة”. وأعلنت أنها أطلقت المشروع مع هيئة “Aiud” في دولة رومانيا “وهي تشكل سابقة مطلقة ولأول مرة بالتاريخ للفنانين التشكيليين من الدول ال 193 الأعضاء في الأمم المتحدة ويجتمعون في معرض موحد مخصص لهذه المناسبة”.
وأوضحت أن المعرض يقام تحت رعاية رئيس جمهورية رومانيا كلاوس فيرنير يوهانيس ومدعومة من قبل وزارة الخارجية الرومانية والمعهد الروماني للثقافة، “في الوقت الحالي المعرض ما زال بشكله الافتراضي، إذا ما تحسنت ظروف وباء كورونا يصبح من الممكن إقامت المعرض وعرض الأعمال الفنية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك”.

وقالت إن “هذا المعرض الفريد يهدف لتقديم تحية خاصة للأمم المتحدة”، متمنية “إبراز وإقرار دور الفن في خلق عالم أفضل من خلال الفن، عالم تحترم فيها الحريات والتعايش والتعاون والإحترام المتبادل والوحدة بين الشعوب والأمم والحضارات”.

من جهة أخرى، نظمت كيليكيان ورشا تدريبية حول الثقافة الفنية Healing by ART بعد انفجار مرفأ بيروت، لمساعدة المتضررين في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي – الاشرفية، تحت شعار “بيروت تتعافى بالفن” للممرضات والممرضين والذين تعرضوا لضغوط نفسية واضرار جسدية في انفجار مرفأ بيروت، “لتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم والتفريغ النفسي لديهم من خلال الفن التشكيلي والموسيقى والتمثيل والتمارين الفكرية والرياضية”. وتم تنفيذ ورشة العمل في مسرح الدكتور نجيب بتلوني التابع للمستشفى.

 

الوكالة الوطنية للاعلام

د.س

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.