مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

شركة أميانتيت تبيع حصصها الاستثمارية في المغرب وتجني 3,8 مليون دولار

وقعت شركة أميانتيت العربية السعودية اتفاقيتين لبيع حصصها في استثماراتها في المغرب، وذلك مقابل ربح محاسبي بقيمة 14.16 مليون ريال (3.8 مليون دولار).

بيع استثمارين

  • تتضمن الاتفاقية الأولى بيع كامل حصصها المباشرة في شركة اميتك المغرب التي تعمل بصناعة أنابيب الفيبرجلاس والتي تمثل 50%، إلى شركة اميبلو النمساوية والتي تملك شركة أميانتيت 50% من رأسمالها.
  • تبلغ قيمة الصفقة نحوً 3.2 مليون دولار.
  • من المرتقب أن تحقق أميانتيت صافي ربح محاسبي من الصفقة الأولى بقيمة 4.5 مليون دولار، وهو يتضمن سعر البيع، بالإضافة إلى الذمم المدينة التي تم إطفائها سابقاً بقيمة 1.3 مليون دولار.
  • كشفت الشركة أيضاً عن بيع كامل حصصها في شركة امينسوس والتي تعمل بتجارة الأنابيب وملحقاتها وتمثل 15%، إلى شركة نيريفا المغربية، وتبلغ قيمة الصفقةً 1.7 مليون دولار.
  • وعن الأثر المالي للصفقة، أوضحت الشركة أنه سيكون لديها صافي خسارة بقيمة 750 ألف دولار، وتبلغ القيمة الدفترية لهذا الاستثمار حالياً في دفاتر شركة أميانتيت 2.4 مليون دولار.

تبلغ حصيلة الربح المحاسبي من بيع الاستثمارين 3.8 مليون دولار، وقالت الشركة إن الأثر المالي لعمليتي البيع سيظهر في الربع الرابع من عام 2020.

أعلنت أميانتيت مؤخراً بلوغ خسائرها المتراكمة 59.53% من رأس المال، ودعت الشركة لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبت في الأمر. وفي حال موافقة المساهمين على زيادة رأس مال الشركة ستنخفض تلقائياً خسائر الشركة المتراكمة لأقل من 50% من رأس المال.

تراجعت إيرادات الشركة 38% خلال التسعة أشهر الأولى من العام، كما تكبدت صافي خسائر بنحو 65.1 مليون دولار، وهو ما أرجعته الشركة لعمليات الإغلاق الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

تأسست أميانتيت في عام 1968 لتصنيع الأنابيب والخزانات والمواد المطاطية، ويبلغ رأسمالها السوقي حالياً نحو 173.3 مليون دولار.

السعودية،

استثمارات ،

المغرب،

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.