مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

مهرجان “كان” السينمائي يعود إلى قصره في هذا الموعد

  • تثبيتاً لشعار “التحدي” الذي رفعه مهرجان “كان” السينمائي الدولي هذا العام في مواجهة حالة الرعب التي يفرضها وباء كورونا، تمّ الإعلان عن مهرجان “كان” مصغر يقام كما جرت العادة في قصر المهرجان، للتأكيد على روحيّته ورمزية إقامته في مقره على الدوام، أيام 27 و28 و29 تشرين الأول، على أن يكون الموعد التالي مع دورة جديدة بين 12 و23 أيار المقبل 2021 على عادة المهرجان وفي قصره.

فيلم الإفتتاح هو un triomphe (عنوانه التجاري the big hit) للمخرج إيمانويل كوكول الذي يدير: كاد مراد، ديفيد أيالا، الأمين سوسوكو، سفيان خامس، بيار لوتان، وسعيد بن شفافة، وتدور الأحداث في ساعة و45 دقيقة. كما يُعرض الفيلم الياباني true mothers للمخرجة نعومي كواسي في ساعتين و20 دقيقة، تعرضه اليابان في 23 تشرين الأول، وفي البطولة: ميوكو أسادا، تيتسو هيراهارا، أراتا أورا، رين كوماي، وآمو ماكيتا.

وفيما يعرض شريط “في البدء”، للمخرجة الجورجية ديا كولوميغاشفيلي، يعرض المخرج برونو بوراليدس فيلمه frensh tech وعنوانه الأصلي les deux Alfred مع ساندرين كيبرلاين، دينيس بوراليدس، إضافة إلى النجمة الفرنسيّة فانيسا بارادي. مدة الفيلم ساعة و32 دقيقة، وتعرضه الصالات الأوروبيّة بدءاً من 13 كانون الثاني 2021.

ر

حرمون

المصدر:المركزية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.