مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

غرفة حفر الباطن تُنظم دورة افتراضية عن «مهارات الادخار الشخصي»

أكثر من 100 متدرب ومتدربة مشاركة

حفر الباطن  ـ زهير بن جمعة  الغزال

 

نظمت غرفة حفر الباطن، بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمحافظة، اليوم دورة تدريبية افتراضية عبر برنامج zoom بعنوان «مهارات الادخار الشخصي» بمشاركة أكثر من 100 متدرب ومتدربة قدمها سفير الادخار المدرب المعتمد فيحان الحربي.

وتناولت الدورة تعريف المشاركين بمفهوم ومعوقات الادخار، وأهمية التخطيط المالي وخطواته، إضافة إلى استعراض أهم النصائح والإرشادات لتحقيق الاستغلال المالي ومفهوم الاستثمار، وعلاقة الاستثمار المالي بالادخار، ومهارات وتوصيات حول إدارة المال والميزانية الأسرية.

وأوضح الأمين العام لغرفة حفر الباطن أنور الشامي العنزي، أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي المالي وثقافة الادخار لدى المشاركين، سعياً لنشر ثقافة الادخار، وتدريب المشاركين على الأساليب الصحيحة له، إلى جانب تحفيزهم على الادخار والموازنة بين الدخل والمصروفات، وترتيب الأولويات من أجل ادخار هادف يسهم في تقليل الأزمات المالية للفرد، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن العديد من البرامج  التي تقدمها غرفة حفر الباطن لتواكب تحقيق رؤية المملكة 2030 .

من جانبه، قدم المدرب فيحان الحربي شكره للمشاركين وحرصهم على الاستفادة من هذه الدورة، ولغرفة حفر الباطن على تبني مثل هذه الدورات وورش العمل ذات التأثير الإيجابي المباشر على الشباب والشابات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.