مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

وزير التربية أعلن الإجراءات والضوابط لإلغاء امتحانات المتوسطة ومثيلاتها المهنية واستكمال العام الدراسي حضوريا وعن بعد

77

عقد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مؤتمرا صحافيا في وزارة التربية خصصه لشرح وتوضيح الإجراءات والضوابط التي ترافق قرار إلغاء إجراء الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في التعليم العام والشهادات المهنية والتقنية الرسمية أدنى من البكالوريا الفنية، وقد شارك في المؤتمر المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق، في حضور مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، رئيس دائرة التعليم الأساسي هادي زلزلي، رئيسة دائرة الأمتحانات أمل شعبان، رئيس دائرة البعثات الثقافية إيلي البيطار والمستشار الإعلامي ألبير شمعون والمستشار التربوي عدنان برجي. كما حضر كل من نقيب المعلمين رودولف عبود ، رئيس رابطة معلمي الأساسي الرسمي حسين جواد ورئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي عبد القادر الدهيبي وجمع من الإعلاميين.

وتحدث الوزير المجذوب فقال: “في هذه الظروف الاستثنائية جدا التي نمر بها، وبالتعاون مع جميع الشركاء في الرسالة التربوية، كافحنا فيروس كورونا في بداياته من داخل صفوفنا، دربنا الهيئة الادارية والتعليمية على الاجراءات الوقائية، وعندما أحسسنا بأن الخطر ازداد، أقفلنا المؤسسات التعليمية. بعدها، ولكي نبقي التلامذة والطلاب في جو التعلم، أطلقنا خطة وزارة التربية في التعلم عن بعد بمساراتها الثلاثة. صحيح أننا لم نستطع الوصول كليا الى كل بيت، ولكن بمجهود الجميع، استطعنا إبقاء تلامذتنا في أجواء التدريس وقد قلنا منذ البداية أن التعلم عن بعد لن يكون بديلا عن المدرسة”.

أضاف: “الآن وبعد أن أصبح الوضع في لبنان إيجابيا إلى حد ما، أصدر مجلس الوزراء مرسوما للعودة التدريجية الى الحياة الطبيعية مستندا الى أسس علمية وقرر إعادة فتح الجامعات وصفوف الشهادات في…

👇
sada4press.com/a.php?20200008412
*_______________*

2020-05-08 15:59:54

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0