مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

خبيرة الطاقة سمر عمران لـ حرمون : كورونا مفتعل.. سوريا وإيران ألسنة لهب..

لبنان مقصد الأموال والاستثمار وانفراج بعد ضيق.. الخليج إلى الوراء در..

للطاقة حركة دورانيّة في التاريخ والزمن فما يحصل الآن يتكرّر لاحقاً

7٬711

في الأزمات تستنفر النفوس إلى تاريخ التجارب الإنسانية والبشرية، تحاول استقراء الأسباب “ليطمئن قلبي” لعل فيها الجواب..

علم الطاقة قديم. قدم الغموض والالتباس في الحياة، قدم البشر وبحثه عن أسباب صمودهم وتقدمهم وتغلبهم على الآلام والاحزان والتحديات والأخطار، ليكملوا بعد تعثّر، وليتقدموا بعد تراجع وليتغلبوا بعد هزيمة.

الخبيرة السورية بالطاقة سمر عمران إطلالة شاشات عدة. ثقافة، معرفة، دماثة منطق وحضور، تفتح دفتر قلبها لـ حرمون لتشارك متابعيه تجربتها الأسرية وكيف تعلّمت النهوض بعد كبوة وتلمس الفرح بعد غصص، والتكيف مع مسار حياتها التي أسمته خطة الله..

 

حوار فاطمة حمود

في لقاء معنا انسابت السيد سمر كجدول رقراق في نيسان تفيض روحها بالعفوية “كان القدر مُجحفاً بحقي كثيراً.. إذ كانت لديّ تجربة وسمحت لنفسي أن أكشف عن هويتي بعد وفاة زوجي وولدي البكر في عام 2006.

كنتُ تدريجياً أجعل الشمس تدخل روحي وتشعّ للخارج من خلال ابني الذي لم يبقَ لي في الحياة غيره.. كان هو النسمة الكافية ليزيل الرماد الذي يغطي عينيّ.. تأزّمت حياتي قليلاً بسبب الأزمة الراهنة على سورية.. بدأت قراءاتي بـ أوشو wsho .. ساعدتني الإعلامية والخبيرة بالطاقة مريم نور كثيراً على تخطّي هذه المحنة وذهبت من خلال بحثي والآخرين أن أكتشف نفسي.. وجدت أن هناك علماً في هذه الحياة.. لذلك قررتُ أن أكمل في هذا الدرب منذ عام 2006..

تستدرك بخفة وتعقب لتغوص في تعريفنا عن علم الطاقة “سوف أبتعد عن مبدأ السحر والتنجيم والشعوذة.. علم الطاقة يؤثر على حياة البشرية ولا يُعدّ تنجيماً أو قراءة علم الغيب… فعلم الغيب لله سبحانه وتعالى.. لكن معرفة التوقعات الناجمة عن  تأثير الطاقة الموجودة بالكون على حياتنا اليومية مثل توقع الطقس والحرارة.. في النهار تمدّنا بالنشاط والقوة.. أما الليل فطاقة انحداريّة تشعرك بقليل من النشاط.. لذلك علم الطاقة هو علم رائع.. وصلت الى طريقة تحليليّة نفسيّة كذلك روحانيّة.. مفادها أن الإنسان مختصر لهذا الكون… وما يجري حولنا هو مرآة لأفكارنا.. لذلك استطعت أن أغيّر حياتي الداخلية وتغيير محيطي من أشكال وألوان وطاقة..”.

 

وتضيف حول علاقة الطاقة بالزمان والمكان ومراحل التحوّل “أعتبر أن لكل زمان ومكان لكل إنسان له طاقة مميّزة حسب المكان والزمن الذي يولد فيه.. من خلال ذلك عرفتُ كيف أكيّف وأسيّر هذه الطاقة من حولي بتوافق وانسجام.. والكلام لا يحمل تأويلات أبداً وليست له عموميّات.. لأن علم الفلك هو علم وقوانين كونيّة.. أنا أقصد بعلم الطاقة أنه توجد مادة في الكون.. فالطاقة من آلاف السنين شملت الكواكب وخاصة كوكب الأرض شملته كله. لأن جميع الأشياء على الأرض تمر عبر مراحل متغيّرة من تمدد وتقلص وتمر بمراحل خمس.. أو أسموها بمراحل التحول.. المراحل الخمس ترتبط بمراحل عديدة.. مثل أوقات مختلفة بالنهار وفصول السنة، أعضاء الجسم والكواكب والعناصر الكيميائيّة التي مثلت أنواع الطاقة جميعها..”.

 

وحول دور علم الطاقة في حياة الإنسان تلفت شارحة إلى أنه “أعطانا آفاقاً جديدة وعلماً أوسع مما يحيط بنا من حيوان ونبات وصور وألوان.. هذه المعرفة ولدت الثقة والشعور بالأمان بين الوجود الواسع.. وهذا التواصل مع الكون بالمحبة والودّ والإخاء.. توصلنا الى معرفة يحتويها الحب والسلام.. لذلك أصبحت حياتنا تنبض بالأمان والسلام في كل معاملاتنا مع الأشياء والأشخاص”.

بالنسبة لشهر نيسان تقول الخبيرة السورية بالطاقة سمر عمران أنه “يبشرنا بالتحوّل والتغيّر ويوصلنا الى شكله النهائي ويكون في طور التحوّل والانتقال ضروري.. ممكن أن يتحوّل وينتقل من أجل النضح والاكتمال. واعتبر أنه توجد مفاتيح لهذه المشاكل التي تعترضنا ونتحرّر من هذه الأفكار المزعجة ونمتلك وسائل لازمة وممتازة للاتصال مع كل ما هو روحي وسماوي..”.

وعن نهاية لهذه الأزمة الضاغطة على أهلنا تقول عمران “أنا أعتبر أن الأزمة في نهايتها خلال الأشهر المقبلة.. من كورونا برأيي. بالنسبة للحب يتجه لنقطة معينة.. بوجوده سوف نستريح قليلاً.. نستطيع النهوض ونتابع مسيرتنا ونعرف ما هو هدفنا ونتجهز وننطلق ونركض.. المجابهة: أن نتصرف ونواجه هذه المعوقات نفسها ونستعد للأمور نفسها ونتقبّل خطة الله بتواضع وشجاعة. فهذا الدرب الصحيح..”.

أما سياسياً ومالياً فتقول السيدة سمر “هذه الأحداث أحداث تغير بنيوي وصراعات لتحقيق النجاح على الصعيد النظام القائم الجديد سياسياً ومالياً.. نحن دخلنا في فترة زمنية تحمل رقم 8  وهي من عام 2004 الى عام 2024..”.

عن حركة الطاقة الدائرية عبر الزمن ترى أن من خلال حركة الطاقة عبر مئات السنين وجدوا أن هذه الطاقة تتماثل بحركة دورانية. تأثرنا بهذه الحركة. وهذا المكان.. نظرنا بها من منظور دائري من دون تنبؤ او تعارض مع القدر.. وجدنا أن هذه الطاقة عبر الزمن تؤثر بالسنين حتى عام 2024 وتأخذ بطاقة النار.. إذا رجعنا الى الوراء بتأثير السنوات القديمة 1844 الى 1864 تأخذ رقم 9. فمن يعود الى ذلك العام سوف يرى أن ما يحدث الآن في العالم من أحداث هو تكرار لها.. ونمعن النظر في هذا العلم ونكتشف مدى العمق والاكتمال به.

إنه علم موجود من الأزل ولا يحتاج للعون.. قد يخشى من إفشاء الأسرار او الاستغلال.. لذلك من يقرع الباب يفتح له.. ومن يطلب يجد.. ومن يقدم المواساة سيُواسى.. نجاح هذا العلم ليس بخاتمة بل بنتيجة..”.

 

وعن قيمة علم الطاقة ودوره في نفس الإنسان وحياته توضح أن هذا العلم علّمني السير بالنور.. لذلك أنا لا أتذمّر من الحياة.. لا يسعني أن أفعل شيئاً حتى أغيّره.. لأني كنت أعيش ضمن عائلة مؤلفة من ولدين وزوج.. كان زوجي يفتح أبواباً مرصودة بأقفال استحال كسرها واستقي الراحة من حكمته.. أكملت دراستي وأنا متزوجة ولدي طفلان.. لكن شاءت الظروف وتوفي زوجي وولدي البكر كما ذكرت سابقاً.. بقي لديّ طفل واحد كان له الدور الكبير في التخلص من محنتي وأبحث من خلال ابني على حقيقتي للمرة الثانية..

بالنسبة لـ كورونا تؤكد: أزمة مفتعلة.. الهدف منها ان نكون بسجن او غرفة مقفلة.. لحظات قلق ونفسية متعبة نعيشها فنصبح بلا أهل ولا أصدقاء أولاً وأخيراً.. سجن نفسي ونكون مع مخاوفنا وهواجسنا وعدم قدرتنا على الحركة حتى نفقد الحس السليم.. قد تكون المدة طويلة وقد تزيد مدة حرماننا من الحرية..

 

بالنسبة للدول: إيران وسوريا.. إنها ألسنة نار. ألسنة لهيب.. أما المفاتيح والحلول والانتصارات هي الجنود المصنوعون من الرصاص فسنكتشف أموراً مخبئة وعدم الانصياع لهذه اللعبة لأنه يوجد فيها غش.. بعد هذا الحزن والكآبة سنحقق ولادة جديدة يليها نور ونهار.. نرتفع بشكل عمودي نحو السماء.. أعتبر ان هناك بوصلة لها امتداد لكل الاتجاهات بين سوريا والدول الثانية وجزئها المركزي سوريا..

 

لبنان: أراه في تحقيق طموحات.. سوف يتدفق المال من جميع الاتجاهات عليه.. لكن هناك محاكم بسبب نقود مزيفة.. لبنان سيبقى بمتاهة شديدة الغموض.. في ضائقة داخل شبكة من الطرق المتشابكة والمتعرجة فقدان توجه.. لكن ممكن ان يظهر أشخاص فجأة يقدمون مفاتيح الخلاص من المتاهة للشعب اللبناني فيخرج من المشاكل والمتاعب عن طريق الدعاوى او المحاكم.. خلال الأشهر المقبلة..

 

دول الخليج: لديها دحرجة تصويب للأخطاء.. تعاقب الظلم ممكن انهيارهم اقتصادياً.. او كما أقول حصادهم فاسد.. يعودون لتأسيس انفسهم من البداية..

أتوجه بالشكر للسيدة فاطمة حمود التي شاركتني في مرحلة الإعداد للحوار.. اشكر ادارة الموقع على اسهامها في تصميم الحوار، وإن شاء الله كل شيء تقدمينه من نصح وتقييم رائع بهذه الحياة.. طاقم عملك سيكون رائعاً جداً.. ان شاء الله تحيطك الشموس بكواكب وتبقى الكواكب على مسافة قريبة منك حتى تفتح لك معجزة.. أنا أرى أن أيامك المقبلة جميلة وخاصة بعدما عرفت ارقامك.. أنت تحققين شيئاً من دون انحناء.. إنسانة تملكين بصيرة قوية.. حماك الله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0