مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#صحة_الرياض: برنامج “شريك” يعزز إسهام القطاع الخاص في مجال الخدمات الطبية

"الاستثمار الصحيّ" أصدرت تراخيص لـ 936 منشآت طبية و2302 كادر صحي خلال العام الماضي

 

موقع ومجلة حرمون

الاحساء

زهير الغزال

 

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني أن إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز– – إطلاق برنامج “‫شريك” يعزز العلاقة التشاركية مع القطاع الخاص في المجال الصحي، بما يسهم في توسيع نطاق الخدمات الطبية والارتقاء بجودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأوضح الدكتور الشهراني أن الاستثمار الصحي يعتبر أحد أهم مجالات الاستثمار في رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى أن المديرية العامة لشئون الصحية بمنطقة الرياض تولي اهتماماً كبيراً بذلك الملف من خلال أنشطة إدارة تنمية الاستثمار الصحي، التي تستهدف دعم القطاع الصحي الخاص وتعزيز الشراكة مع المستثمرين.

ونوه الى قيام إدارة تنمية الاستثمار الصحي بعقد ورش عمل مع المستثمرين لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المستثمر ومراجعة الأنظمة واللوائح والرفع بها لوزارة الصحة، بجانب تنظيم ورش عمل لتوعية وشرح الأنظمة الداخلية للمنشأة الصحية مع أصحاب التخصص داخل المنظمة مما يسهل خدمة المرضى والمراجعين.

وأشار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض إلى أن إدارة تنمية الاستثمار الصحي تقدم خدماتها لكل من المستثمرين الحاليين والجدد عبر ثلاث أليات أساسية وهى عرض الفرص والحلول الاستثمارية، وكذلك تقديم الاستشارات والاستفسارات حول الأنظمة واللوائح، وأيضا التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لاستخراج تأشيرات الكوادر الصحية.

وقال الدكتور الشهراني إن الإدارة قامت خلال العام الماضي 2020 بتحقيق العديد من النجاحات على صعيد توطيد الشراكة مع القطاع الخاص، تجسدت ثمارها عمليًا في إصدار “936” موافقة نهائية و”580″ موافقة مبدئية على تراخيص منشآت طبية تشمل عيادات ومجمعات طبية عامة ومتخصصة، بجانب مختبرات ومراكز أشعة ومستشفيات وصيدليات وخدمات مساندة، فضلا عن مركز لجراحة اليوم الواحد، مشيرا إلى الموافقة كذلك على تجديد تراخيص”420″ منشأة قائمة، في حين تم إلغاء ترخيص “530” منشأة أخرى في خطوة تعكس فعالية الإجراءات الخاصة بالرقابة، والمتابعة على عمل تلك المنشآت.

ولفت الدكتور الشهراني أيضا إلى إصدار تراخيص لـ “2302” كادر صحي بواقع “319” من فئة الأطباء، و”1983″ من الفئات الأخرى، فضلا عن تراخيص تنقل لـ “160212” ممارس صحي ينتمون إلي “5124” منشأة صحية خلال فترة الحجر الصحي العام الماضي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.