مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#السعودية.. #عمليات_الهلال_الأحمر في مكة تلقت 147248 بلاغاً للحالات المرضيّة والحوادث

 

موقع ومجلة حرمون

الاحساء

زهير الغزال

 

تتلقى غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة يومياً عشرات البلاغات لطلب الخدمة الإسعافية او لطلب الاستشارات الطبية العاجلة، ويستقبل هذه البلاغات كادر طبي مكون من أطباء وأخصائي وفنيي إسعاف مؤهلين ومدربين ولديهم الخبرة والمعرفة للتعامل مع جميع البلاغات ويتعامل مستقبلي البلاغات باحترافية عالية وفق البروتوكولات الطبية، حيث يتم تصنيف الحالات وتقييمها فور تلقي البلاغ وتتولى الدائرة الطبية بغرفة العمليات تقديم النصح والمشورة الطبية في حال احتاج المتصل لأي استشارة طبية او متابعة لإعطاء بعض النصائح الطبية الى حين وصول سيارة الإسعاف.

 

وتلقت عمليات الهيئة بمنطقة مكة المكرمة منذ بداية العام الهجري 1442هـ وحتى منتصف شعبان (147248 ) بلاغاً للحالات المرضية والحوادث، حيث بلغت عدد ( 108445 ) بلاغاً للحالات المرضية، ما بين الازمات القلبية والتنفسية وامراض السكر وغيرها من الامراض الأخرى بالإضافة الى حالات الاشتباه بإصابات كورونا – كوفيد 19. فيما بلغ عدد بلاغات الحوادث ( 37663 ) بلاغاً.

 

وتجدر الإشارة الى ان الكادر الطبي في الفرق الاسعافية يضم أطباء وأخصائيين على مستوى عالي من التأهيل والتدريب للتعامل مع الحالات الطارئة والامراض المعدية من خلال الوسائل الطبية المتوفرة والاجراءات الوقائية وفق البروتكولات الطبية الموصى بها.

 

وتعمل غرفة العمليات بمنطقة مكة المكرمة على تغطية جميع محافظات المنطقة من خلال استقبال البلاغات على الرقم الموحد 997 وتعمل على تمرير البلاغات الى جميع المراكز الاسعافية التي تخدم المحافظات وعلى الطرق السريعة وداخل المدن.

 

وتهيب هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الى كافة افراد المجتمع للحصول على الدورات التدريبية للإسعافات الأولية من خلال التقديم على موقع تدريب الهيئة https://training.srca.org.sa/#!/home، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.