مجلة وموقع إعلامي شامل
مجلة وموقع مشرقيّ اقتصاديّ ثقافيّ سياسيّ شامل

#الهاثا_يوغا من موقع ومجلة حرمون بسلسلة حلقات..تمارين للتخلّص من آلام أعلى الظهر (جزء 2)

إعداد فاديا عبدالله

الهاثا يوغا أي اليوغا الطبية تمنح المرء جسداً قوياً بفضل مجموعة من التقنيات تجعل الجسم يتمتع بوافر الصحة، والعقل يسمو إلى درجات عليا من الإدراك.

.. تمارين للتخلّص من آلام أعلى الظهر (جزء 2)

نقف على اليدين والركبتين، نبدأ بشد عضلات البطن في اتجاه العمود الفقرى، مع ثنى الظهر وخفض الرأس في وقت واحد لتشبه قمة الجمل ونستمر في هذا الوقت لمدة 10 ثوان ثم الاسترخاء ببطء لنعود إلى الوضع الأول. نكررها 3 مرات.

ويهدف هذا التمرين إلى تمدد وتقوية العضلات التي تثبّت العمود الفقري وتقلل الخشونة مع زيادة مرونة العنق.

*استلق على بطنك على الأرض ارفع الصدر والرقبة عن الأرض مع الذراعين والساقين عن الأرض. اثبت لمدة 10 ثوان والعودة إلى الوضع الأول. ثم كررها 15 مرة.

نهدف من هذا التمرين إلى تحسين قوتك والحفاظ على وضعية جيدة وتقوية عضلات الجزء العلوي من الظهر.

*استلقِ على الأرض على ظهرك، ثم ارفع الحوض من على الأرض، مع وضع الكفين أسفل الأرداف والإسناد على الكوعين وإسقاط الرأس على الأرض مع الثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية. العودة مرة أخرى إلى الوضع الأول، يمكن تكرارها 3 مرات.

*نجلس على كرسي مع ظهر مستقيم نضع الكاحل الأيسر على الفخذ الأيمن بالقرب من الركبة ونضع اليد اليمنى على الكعب الأيسر ويدك اليسرى على منطقة الفخذ الأيسر بالقرب من الركبة. اضغط قليلا على ساقك اليسرى تجاه الأرض استمر في الوضع لمدة 60 ثانية، ثم نعود إلى الوضع الأول.

نعيد نفس الحركات مع القدم الأخرى.

*الاستلقاء على الأرض مع فرد الظهر، نشدّ عضلات البطن لتثبيت الظهر على الأرض في خط مستقيم مع ثني الساق اليسرى بزاوية 90 درجة وأخذ نفس عميق ورفع الذراع الأيمن إلى أعلى في خط مستقيم واليد اليسرى مفرودة إلى الخلف.

ثم استبدال الحركة مع الساق الأخرى.

وهكذا لمدة 10 مرات.

موقع ومجلة حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.