مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الاقتصاد تحذر أصحاب الافران من التلاعب بوزن ربطة الخبز: للتسعير بالليرة

42

حذر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال منصور بطيش، في بلاغ حمل الرقم 4/1/ا.ت، “اصحاب الافران من اللجوء الى اساليب غير قانونية والتلاعب بوزن ربطة الخبز بغية تحقيق ارباح غير مشروعة”. وطلب “من جميع السوبر ماركات ونقاط البيع عدم تسلم ربطات الخبز المتلاعب بأوزانها تحت طائلة تسطير محاضر ضبط في حقهم”.

وجاء في البلاغ: “عملا بالقوانين والانظمة المتعلقة بحماية المستهلك ولا سيما قانون حماية المستهلك رقم 659/2005 والقرار 5 /ح.ش الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة في تاريخ 27/1/2016 بشأن تحديد سعر ووزن ربطة الخبز.
وبعدما تبين لوزارة الاقتصاد والتجارة ان العديد من اصحاب الافران عمدوا الى انقاص وزن ربطة الخبز لتصبح 900 غرام بدلا من 1000 غرام، خلافا للنصوص القانونية النافذة، بحيث سطرت محاضر ضبط في حق المخالفين تمهيدا لإحالتهم امام القضاء المختص.
وبحيث ان التلاعب بلقمة عيش المواطنين لا يمكن التغاضي عنه، لذلك، تحذر وزارة الاقتصاد والتجارة اصحاب الافران من اللجوء الى اساليب غير قانونية والتلاعب بوزن ربطة الخبز بغية تحقيق ارباح غير مشروعة، وتطلب من جميع السوبر ماركات ونقاط البيع عدم تسلم ربطات الخبز المتلاعب بأوزانها تحت طائلة تسطير محاضر ضبط في حقهم”.

وذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة “التجار بضرورة اعلان الاسعار بالليرة اللبنانية، وفقا للقوانين المرعية، وبعدم رفع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية من دون مسوغ قانوني”. وأكدت انها “مستمرة في اتخاذ كل الاجراءات القانونية المناسبة في حق المخالفين واحالتهم امام القضاء المختص”.

ل م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0