مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

وفد اللقاء الوطني للهيئات الزراعية عرض للقيس مشكلات القطاع ودعا الى تسهيل وصول الانتاج إلى الأسواق

21

زار وفد من “اللقاء الوطني للهيئات الزراعية”، وزارة الزراعة وعقد اجتماعا مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس، حيث اطلعه على مشكلات القطاع الزراعي.

وأشار بيان صادر عن اللقاء، أن الوفد طلب من “الوزارة مناشدة الأجهزة الأمنية منع قطع الطرق من اجل تسهيل وصول انتاج المزارعين إلى الأسواق اللبنانية كافة لان المزارعين يعانون من تلف محاصيلهم من جراء قطعها، حيث أكد الوزير تواصله مع قيادة الجيش من اجل منع قطع الطرق”.

وطالب “تسهيل حصول التعاونيات الزراعية على حقها القانوني باستيراد المواد الأولية الزراعية دون حصولها على الإذاعة التجارية، لان التعاونيات قانونيا ليست بحاجة اليها، فأبدى الوزير استعداده لتلبية هذا المطلب بعد التأكد من الدائرة القانونية في الوزارة.

ودعا الوفد الى “تسهيل تصدير الإنتاج الزراعي إلى الأسواق الخارجية من خلال فتح حوار مع الدولة السورية لما فيه مصلحة البلدين خصوصا وان سورية هي المعبر البري الوحيد الذي يربط لبنان بالأسواق العربية والاجنبية”، و”العمل المشترك بين لجان اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في المحافظات مع المصالح الزراعية التابعة لوزارة الزراعة”.

ولفت الى ان الوزير اللقيس “تحدث عن خطوة إيجابية قامت بها الوزارة والتي تتعلق باخضاع استيراد الخضار والفاكهة والفروج لموافقة مسبقة حماية للانتاح الوطني”. ونوه اللقاء “بهذا القرار المهم الذي يشكل خطوة على الطريق الصحيح لحماية الإنتاج الوطني وتوفير كل المقومات للنهوض به”.

ل م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0