مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الفنانة التشكيلية إيلات قنيزح افتتحت معرضها الفردي الثالث اركاديا

35

إفتتحت الفنانة التشكيلية إيلات قنيزح معرضها الفردي الثالث في استديو “آرت أوف تشانج” في الحمرا، في حضور ورئيسة وأعضاء جمعية “ممكن” المهتمة بدعم الكتاب في المدارس الرسمية وحشد من الأصدقاء وأهل الاعلام .

وحمل المعرض، الذي يستمر لغاية نهاية الحالي، عنوان “أركاديا”، وقالت قنيزح: “اركاديا كلمة يونانية كانت تستعمل لوصف ما يشبه الجنة أو الأرض النقية التي لم يخرب فيها شيء، وهي تشبه الجنة التي يعمها الجمال والسلام، وهي جنتي في هذه الحالة”.

أضافت: “ان معرضي الفردي الفني الثالث يحكي قصة يومياتي أنا وشريك حياتي منذ أن تقدم لي. فمنذ عشر سنوات وأنا في غاية السعادة معه، فهو يحسسني بالأمان والسلام كما أنه في الوقت نفسه مغامرتي المجنونة”.

وشرحت أسلوب عملها في رسم اللوحات فقالت: “إن الطريقة التي تقدم لي بها دفعتني إلى رسم اللوحة الأولى كي أعبر عن فرحي الكبير، وهذه اللوحة ألهمتني كي أكمل هذه المجموعة حتى أصبحت تعبر عن سنة ونصف من حياتنا بعد أن جعلنا علاقتنا رسمية”.

ويضم المعرض مجموعة مؤلفة من 31 لوحة فنية.

وسبق وأقامت قنيزح معرضين فرديين (2015 – 2016) و9 معارض مشتركة بين ال2012 و2019. كما أنها عرضت وللمرة الأولى خارج لبنان في المغرب في ال2018، مع التنويه بوجود عمل فني لها في متحف في جبيل منذ 2016. كما أنها عضو مؤسس في جمعية “أغونستك للفنون” وعضو في جمعية “ممكن” لدعم تلامذة المدرسة الرسمية وتمكين المرأة، وتمتلك خبرة واسعة في مجال المسرح والأفلام منذ العام 2008. وهي من مؤسسي مهرجان “مشكال للفنون” الذي أطلقته “أغونستك” في ال2012، ولها مشاركات في عدد من المهرجانات في لبنان، وتزين عدة جداريات لها صالات في لبنان وفي الخارج.

ل م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0