مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

مديرة التعليم المهني رعت تخريج طلاب معهد الفنيق في النبطية

وطنية – رعت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري، حفل التخرج الذي اقامه معهد الفينيق الفني لطلاب الدورات التدريبية السريعة، على مسرح ملتقى الفينيق للشباب العربي في انصار- النبطية، في حضور ممثل النائب ياسين جابر جهاد جابر، ممثل النائب هاني قبيسي محمد قانصو، المدير التنفيذي لملتقى الفنيق للشباب العربي حسن حمدان، نائب القائد لكشافة الرسالة الاسلامية حسين عجمي، المفوض العام لكشافة الرسالة حسين قرياني، المسؤول التربوي لاقليم الجنوب في حركة “أمل” عباس مغربل، المدير العام لمؤسسات امل التربوية بلال زين الدين، رؤساء بلديات انصار، سيناي، بريقع وارنون وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ودخول موكب الخريجين، ألقى محمد الحاج كلمة ترحيبية معددا اسماء الدورات، وعدد مدير المعهد مازن خليل سلامة انجازات المعهد على المستوى المهني، كما ألقى عدد من الطلاب كلمات من وحي المناسبة.

وألقت بري كلمة هنأت فيها ادارة الملتقى والمعهد والطلاب على تخرجهم، وقالت: “ان التدريب المهني في الوقت الحالي هو علم مستقل للآن سوق العمل يحتاج الكفاءة والمهارة ولا يحتاج الى شهادات ومعدلات، ولايماننا في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني ان التدريب خيار استراتيجي لاعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في كافة المجالات ولرفع قدرات الخريجين”.

أضافت: “بدأنا بتعديل وتغيير المناهج بما يتناسب مع سوق العمل وبدأنا ايضا بتوظيف مقومات المديرية لاطلاق مشاريع تستهدف الشباب وتواكب التطور الحاصل في علم التكنولوجيا والمعلوماتية”.

وختمت بري: “واخيرا ايها الطلاب المبدعون تذكروا دائما قول الرئيس نبيه بري يجب ان نتفوق في العلم كما تفوقنا في المقاومة، ومني لكم طلابي الاحباء ان الاوطان تبنى بالكفاءات فكونوا جسر عبور الى هذا الوطن الذي يناشدكم ويشد على أيديكم”.

وفي الختام سلمت بري وحمدان والحضور الشهادات التقديرية للطلاب، وتخلل الاحتفال افتتاح معرض رسم وازياء وصور ومأكولات وحلويات من اعمال الطلاب. 

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام
ر./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.