مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

بهية الحريري في تخريج طلاب ثانوية نزيه البزري: نستمد من تفوقهم العزيمة لنجدد إيماننا بلبنان وطنا للعلم والحياة

46

وطنية – احتفلت أسرة ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل في الثانوية بتخريج طلابها للعام الدراسي 2018-2019 في باحة الثانوية في صيدا، برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائب علي عسيران عقيلته سارة، ممثل النائب اسامة سعد خالد الكردي، ممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ ابراهيم الديماسي، رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية بسام حمود، ممثل عبد الرحمن البزري زهير البزري، ممثل الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري مستشاره رمزي مرجان، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، آمر مفرزة طوارىء صيدا الرائد هاني القادري، مديرة التعليم الثانوي الرسمي جمال بغدادي، الامين العام لنقابة المعلمين وليد جرادي، رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه الجباوي، ممثل رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ديب فتوني، مديرة دار المعلمين في صيدا سمية حنينة، امين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب، وعضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا محمد البابا وكامل كزبر، وفاعليات.

وكانت في استقبالهم مديرة الثانوية سهى الحسن وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية ومجلس الأهل.

وألقى كلمة الخريجين الطالبان رؤى عبوشي وآية عكاوي اللتان توجهتا بالشكر بإسم زملائهما الى اسرة المدرسة ادارة وهيئة ادارية ومعلمين ومعلمات والى اهاليهم على مؤازرتهم لهم في مسيرة العلم والنجاح والتفوق.

مجلس الأهل

وكلمة مجلس الأهل ألقتها ليال عاكوم واعربت فيها عن تقدير الاهل الكبير لما تقدمه اسرة الثانوية من دعم واهتمام ومتابعة بالتعاون مع مجلس الأهل لتأمين ما يليق بهم من الوسائل المبتكرة في التعليم والأخذ بيدهم حتى يتخرجوا طلابا اكفاء وعلى اعلى مستوى.

الحسن

وقالت الحسن: “نحتفل بعام تألقت فيه ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية في عدة مجالات وعلى جميع الصعد، منوهة “بما احرزه طلاب الثانوية في نموذج محاكاة الأمم المتحدة واولمبياد الرياضيات والكيمياء وفي العديد من المشاركات المحلية والخارجية من مراتب اولى”.

وقالت: “كل هذا ليس بجديد على الثانوية والفضل يعود في كل ذلك الى من اسست وعبدت طرق النجاح والتفوق الى المديرة الفاضلة السيدة غادة الدرزي التي تركت لنا ارثا عظيما من المبادىء والقيم والاحترافية التي بلورت الرؤية، ونهجا تربويا ناجحا اصبحت بفضله الثانوية في مصاف الثانويات الرائدة في لبنان لأنها قامت على اسس صحيحة بنيت على التعاون والمحبة والعمل الخير المعطاء، فكل الاحترام لك مدام غادة”.

ووجهت الحسن كلمة شكر للحريري فقالت: “تحية شكر جزيل لسيدة التربية والتعليم الأولى في لبنان لما تبذله من جهد لدعم التعليم عامة والرسمي خاصة ، وللأهمية التي توليها للطلاب وشاباتنا وشبابنا وايمانها بمهاراتهم وقدراتهم وكفاءاتهم من خلال تشجيعهم وتحفيزهم واحتضانهم ، فتستمع اليهم وتأخذ بارائهم وبايديهم الى افاق رحبة، ايمانا منها بانهم صانعو الأوطان وبأن الأوطان تبنى بالتربية ورقي شعوبها يقوم على العلم والثقافة والأخلاق والانفتاح والاعتدال “، كما شكرت مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي “العين الساهرة دائما على راحة الثانويات ومواكبتها ودعمها لكل ما يصب في مصلحة التعليم الثانوي”. 

الحريري

ثم ألقت الحريري كلمة استهلتها بتوجيه “الشكر والتقدير لأسرة الثانوية ومجلس الأهل على هذه الدعوة الكريمة لمشاركتهم فرحة النجاح والتفوق وحصاد التعب والجهد والدراسة والرعاية السليمة لبناتنا وأبنائنا”.

ونوهت الحريري ب”النتائج المشرفة والمميزة والمراتب العليا والمتقدمة التي حصدها طلاب وطالبات الثانوية في الشهادات الرسمية على مستوى الجنوب والوطن”، معتبرة انها “نتائج تزرع الأمل والفرح لدى عموم أهالي صيدا والجوار إذ حل الطلاب في الشهادة الثانوية الرسمية – قسم الأداب والانسانيات على المراتب التالية على صعيد الجنوب، الطالبة آية طه معالقجي العكاوي في المرتبة الثانية، والطالبة فرح محمد عودة في المرتبة الثامنة، وفي المرتبة التاسعة الطالبة “شياو يويه تشانغ”، وفي علوم الحياة حل الطالب يوسف معروف زيد في المرتبة الثالثة على صعيد الجنوب، كما حل الطالب علي أحمد بيرم الثاني على صعيد لبنان في الشهادة المتوسطة الرسمية، والأول على صعيد الجنوب”.

وقالت: “ان هذا الإجتهاد لطالباتنا وطلابنا يضعنا جميعا أمام مسؤوليات جسام للعمل ليل نهار من أجل تأمين كل أسباب الإستقرار والنمو والنهوض والتقدم، ومن أجل تأمين أسباب المستقبل الذي يليق باجتهادهم وطموحاتهم وتفوقهم وتأمين التعليم الجامعي الحديث الذي يحاكي ضرورات سوق العمل ليبقى التعليم القضية الأساس في صناعة مستقبل الأوطان الآمنة والمستقرة والمزدهرة”.

واضافت: “امام ما نواجهه من تحديات جسام منذ عقود طوال في بناء الدولة الحديثة ومجتمع الإنتظام العام في أسبابها وقوانينها ومؤسساتها بإرادة صلبة كانت تستمد قوتها من ثقتها العميقة بقدرات شاباتنا وشبابنا وإرادتهم بالنجاح والتفوق والعيش الكريم جيلا بعد جيل، فإننا نستمد من نجاحات ثانوية الدكتور نزيه البزري وتفوق طلابها كل عزيمة وقوة لنجدد إيماننا بلبنان، وطن للعلم والمعرفة والحياة. ألف مبروك للمديرة سهى الحسن ولأسرة الثانوية ولجنة الأهل على هذا التكامل بالعمل المشترك ومبروك لطلابنا ألأعزاء على تفوقهم ومبروك لعموم أهالي صيدا والجوار”.

وفي الختام، شاركت الحريري الحسن بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين. كما سلمت بغدادي شهادة تنويه وتقدير بإسم مديرية التعليم الثانوي الى الحسن، وألقت كلمة بالمناسبة هنأت فيها اسرة الثانوية ومديرتها وطلابها واهاليهم على ما يحرزوه من تفوق وتميز. وكرمت بغدادي عددا من الخريجين المتفوقين. 

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام
ر./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0