مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

المجلس الأكاديمي الأعلى للأكاديمية العالمية للسلام في العالم يقرر تنظيم منح بطاقة عضوية ووسام عالمي وتكريمات وتعيين سفراء سلام

71

قرّر المجلس الأكاديمي الأعلى للأكاديمية العالمية للسلام في العالم، في جلسة رسمية له، تنظيم منح بطاقة عضوية ووسام عالمي وتكريمات عدة وتعيين سفراء سلام في العالم، بقرار رقم (2/2019) وبدأ تنفيذ القرار فور اتخاذه، بإجراءات لوجستية واختيار السفراء والمكرّمين في فلسطين وباقي الدول العربية ودول العالم.

هنا النص الحرفي لمحضر القرار كما ورد لـ موقع حرمون:

 

“الأكاديمية العالمية للسلام في العالم

المجلس الأكاديمي الأعلى

(الأمانة العامة)

. . معًا نحقق رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا السامية في نشر ثقافة السّلام الإنسانية . .

قرار المجلس الأكاديمي الأعلى للأكاديمية العالمية للسلام في العالم رقم (2/2019) بقانون تنظيم منح، بطاقة العضوية، وتعيين سفراء السلام الدولي والوسام العالمي للسلام، وتكريمات للأكاديمية العالمية للسلام في العالم)). بعد الاطلاع على النظام الداخلي للأكاديمية بموجب القرار بقانون رقم (1 /2019) المتضمن الأهداف العامة لرؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا السامية في نشر “ثقافة السّلام الإنسانية للأكاديمية العالميّة للسلام وهيكل الأكاديمية والمجلس الأكاديمي الأعلى للسلام العالمي، ووفقاً لما تقتضيه المصلحة العليا للأكاديمية العالمية للسلام في العالم.

قـــــــــــــــــــــرار

مادة (1): أصدر المجلس الأكاديمي الأعلى الأكاديمية العالمية للسلام القرار الأكاديمي بقانون تنظيم تعيين سفراء السلام ومنح الوسام العالمي للسلام في العالمي وهو أعلى وسام أكاديمي إنساني في الأكاديمية العالمية للسلام في العالم، يمنح من قبل رئيس والمجلس الأكاديمي الأعلى للأكاديمية العالمية للسلام في العالمي.

مادة (2): يُضاف الوسام العالمي للسلام مع ميدالية السلام العالمي الذهبية وتمنح بموجب النظام الداخلي للمجلس الأكاديمي الأعلى للأكاديمية العالمية للسلام في العالم وفقاً لأهداف الأكاديمية العالمية للسلام في العالم.

مادة (3): يعمل المجلس الأكاديمي الأعلى الأكاديمية العالمية للسلام على اتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة، لقرار خمس شخصيات قيادية ورائدة يستحقون التكريم بمحنهم “الوسام العالمي للسلام مع ميدالية السلام العالمي الذهبية أو بدونها” من مختلف الشخصيات القيادية صانعة السلام العالمي كل عام، الذين قدموا مساهمة خاصة في تعزيز السلام والتعايش السلمي. وهذه استراتيجيتنا ونسائنا في نشر الآراء والمعلومات في تنمية الثقافية، والقيم، والمواقف، والعادات التي ترتكز على الاحترام الكامل لمبادئ السّيادة والحُريّات الأساسيّة وحقوق الإنسان، والحوار والتّعاون بين الشّعوب والثّقافات المُتعدّدة في السّلام العالمي.

مادة (4): يكرّم المجلس الأكاديمي الأعلى الأكاديمية العالمية للسلام المبدعين والمتألقين والمميّزين والأكاديميين والباحثين وقادة الرأي والسياسة والثقافة في مجال الدراسات والبحوث والأوراق البحثية لتعزيز السلام لحقوق الإنسان والحريات العامة والعدالة الاجتماعية ونشر ثقافة السّلام في العالم.

مادة (5): تكرّم “الأكاديمية العالمية للسلام” الأعضاء المبدعين والمتألقين والمميّزين والأكاديميين والباحثين وقادة الرأي والسياسة والثقافة والفن في مجال الدراسات والبحوث والأوراق البحثية في مجالات تعزيز السلام لحقوق الانسان والحريات العامة والعدالة الاجتماعية ونشر ثقافة السّلام في العالم.

1- – منح بطاقة العضوية “للأعضاء المبدعين والمتألقين والمميزين” للأكاديمية العالمية للسلام.

2– تمنح الأكاديمية العالمية للسلام عدداً من شهادات التكريم للمبدعين والمتألقين والمميزين تقديراً لجهوده في نشر ثقافة السلام.

3– تمنح شهادة الدكتوراة الفخرية من الأكاديمية العالمية للسلام المؤسسات والهيئات التابع لها، تقديراً لجهوده في نشر ثقافة السلام.

مادة (6): تعيين سفراء لنشر رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا السامية في نشر “ثقافة السّلام الإنسانية” من المبدعين والمتألقين والمميّزين في السلم والسلام والتعايش السلمي بين كل الديانات والشعوب من قادة الرأي والسياسة والثقافة من الشخصيات العالمية عبر ممثل للأكاديمية العالمية للسلام في العالم.

مادة (7): على الجهات ذات العلاقة المختصة بإعداد النماذج لذلك وعرضها على المجلس لإقرارها في سبيل تحقيق أهدافها المنصوص عليها بموجب القرار بقانون رقم (1 /2019) المتضمن الأهـداف العامة “لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا السامية” في نشر ثقافة السّلام الإنسانية “للأكاديمية العالمية للسلام”.

مادة (8): بعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الموقع الرسمي للأكاديمية العالمية للسلام في العالم.

والله الموفق.

أ. د. غازي كمال أبوكشك

رئيس المجلس الأكاديمي الأعلى

للأكاديمية العالمية للسلام في العالم

أ. د. خالد السبئي

نائب رئيس المجلس الأكاديمي الأعلى

للأكاديمية العالمية للسلام في العالم

التاريخ: 12/8/2019م”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0