مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

أفضل خلطة للبشرة الحساسة

46

لصاحبات البشرة الحساسة اخترنا لكِ أفضل خلطة طبيعية تجميلية ذات نتائج مذهلة وفورية

لكل من تعاني تحسّس البشرة تجاه مستحضرات العناية، وتواجه صعوبة في العناية بجمالها ونضارتها، في ما يلي أفضل خلطة طبيعية مذهلة للعناية بجمال ونضارة وتألق البشرة الحساسة بعيدًا عن التحسّس والتهيّج.

أفضل ماسك للوجه بخلطات العسل


غالبًا ما تكون البشرة الحساسة في أمسّ الحاجة إلى المزيد من العناية في المنزل، وعرضة للتهيّج والتحسس من أبسط العوامل الخارجية التي نعرضها لها، مثل أشعة الشمس أو مستحضرات العناية والتجميل التي تحتوي على الكحول والعطور والمواد الكيميائية ولو بنسب ضئيلة، ولهذا اخترنا لكِ في ما يلي، أفضل خلطات طبيعية تجميلية تعتني ببشرتكِ الحساسة وتمنحها المزيد من الإشراقة والنضارة من دون إثارة مشكلاتها الجمالية المعتادة.

أفضل خلطة طبيعية للعناية بجمال ونضارة البشرة الحساسة


خلطة الشوفان واليوغرت الطبيعي ومسحوق اللوز


يساعد اليوغورت على تفتيح البشرة وتنقيتها بعمق، كما أنّ للشوفان ومسحوق اللوز فوائد جمة، كونهما غنيّين بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها القدرة على تفتيح البشرة، وتخليصها من كل الشوائب، ومنحها ملمسًا طريًّا وناعمًا فاق الجمال. ولتحضير القناع، اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الشوفان المجروش مع المقدار نفسه من اللوز المطحون، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من اليوغرت الطبيعي وقطرات معدودة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل النقي، واخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس، ثم وزعيه على كامل البشرة ومدّيه إلى أسفل الرقبة واتركيه حوالى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، واستمري على هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع إلى 10 أيام للحصول على نتائج فورية مذهلة.

خلطات للبشرة الحساسة
خلطات للبشرة الحساسة


خلطة الموز والخيار


يعدّ الموز غنيًّا بالمعادن المهمّة للبشرة، فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنيزيوم والكثير من الفيتامينات التي تعد بتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها وحيوتها، كما أنّ الخيار يحتوي على الكبريت الذي يعزز من نضارة البشرة وطراوتها طبيعيًّا، ويجدد خلايا البشرة ويعزز من تفتيحها وتخلصها من كل الشوائب العالقة على السطح وفي الأعماق.
فقط اهرسي نصف حبة موز واخلطيها مع لب نصف حبة خيار متوسطة، واستعيني بفرشاة نظيفة خاصة بالبشرة لأجل توزيع ومدّ القناع على كامل البشرة. اُتركي القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد للحصول على نتائج مميزة ولافتة، وكرري الوصفة بشكل يومي لتعزيز نضارة وإشراقة بشرتكِ الحساسة.


خلطة الكركم وقشر البرتقال والحليب


استعيني بقشر البرتقال المجفف والعضوي الغني بالزيوت الطبيعية وفيتامين E ومادة الليمونين، التي تعمل بشكل أساسي على تفتيح البشرة وتعزيز نضارتها وتنقيتها، كما أنّ الحليب بمكوناته الطبيعية المهمة، يعطي البشرة إشراقة لافتة وحيوية بعيدًا عن المظهر الشاحب والباهت. وما عليكِ سوى خلط ملعقة كبيرة من قشر البرتقال الجاف والمطحون، مع ملعقة من الكركم و3 ملاعق صغيرة من الحليب كامل الدسم، واخلطي المكونات جيدًا، ثم وزعيها على البشرة واتركيها تجفّ بشكل طبيعي، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد لتعزيز بياض بشرتكِ الحساسة طبيعيًّا من دون التخوف من أيّ تهيجات أو أعراض أخرى.

خلطات للبشرة الحساسة
خلطات للبشرة الحساسة


حافظي على هذه الماسكات الطبيعية المليّنة والمرطبة والمغذية بعمق للبشرة الحساسة، وارضي متطلبات بشرتكِ الحساسة بشكل متوازن ومستقر، وامنحيها الفرصة لاكتساب الترطيب والليونة والنضارة التي طالما حلمتِ بها.

لك سيدتي

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0