مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الأرجنتين تعترض على نتيجة نصف نهائي “كوبا أمريكا”.. وميسي ينتقد حكم المباراة

40

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم باعتراض رسمي أمام اتحاد أمريكا الجنوبية، بشأن ما اعتبره “أخطاء تحكيمية خطيرة وجسيمة” في مواجهة نصف نهائي “كوبا أمريكا“.

وخسر المنتخب الأرجنتيني يوم الثلاثاء الماضي أمام غريمه البرازيلي المضيف 0-2، لينتهي مشوار ليونيل ميسي ورفاقه على يد أصحاب الضيافة عند دور الأربعة.

ولم يكن ميسي راضيا عن أداء الحكم الإكوادوري رودي زامبرانو الذي رفض الاحتكام إلى تقنية الفيديو VAR في مناسبتين كانتا كفيلتين بتغيير مجرى المباراة بحسب اعتقاد الأرجنتينيين، مؤكدا أن منتخب بلاده تعرض للظلم.

رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة كلاوديو تابيا رأى أيضا أن الحكم الإكوادوري زامبرانو “أغفل بشكل غير مبرر استخدام VAR في مناسبتين محددتين على الأقل، ما أثر بشكل واضح على النتيجة النهائية للمباراة”.

وكشف تابيا أن الاتحاد الأرجنتيني شكك في تعيين فريق التحكيم بسبب “التاريخ السلبي لزامبرانو”، الأمر الذي “زاد من الشكوك” المحيطة بنزاهة المباراة، منتقداً أيضا الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بسبب “خرقه للقواعد التنظيمية” التي تسببت في “تأخير غير مبرر بنقل المعدات إلى الملعب” باستثناء تلك الخاصة بالمنتخب المضيف.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سبق له خسارة نهائي النسختين الماضيتين من المسابقة أمام تشيلي عامي 2015 و2016، ولم يحرز أي لقب منذ 1993 حين توج بطلا لكوبا أمريكا.

المصدر: سانا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0